الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قرارات عاجلة من نيابة العطارين بخصوص حريق محطة الرمل

السبت 22/يوليو/2023 - 02:46 م
قرارات عاجلة من نيابة
قرارات عاجلة من نيابة العطارين بخصوص حريق محطة الرمل

قامت نيابة العطارين بالإسكندرية، بإصدار عدة قرارات عاجلة بعد واقعة الحريق المفزع الذي سيطر على أربعة محال تجاربة في نطاق منطقة محطة الرمل بالإسكندرية.

قررات نيابة العطارين

وجاءت أولى قرارت النيابة، استدعاء خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق، وتحديد مدى بدايته ونهايته، ورفع آثاره لمعرفة أسباب النشوب، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

كما قررت النيابة أيضًا، استعجال تقرير الحماية المدنية والاستعلام من الحي عن تراخيص تلك المحال التجارية المتضررة، ومدى تطبيقهم لإجراءات السلامة المهنية والأمن الصناعي من عدمه، وسؤال شهود الواقعة.

بلاغ بحدوث حريق ضخم في محطة الرمل

وكان قد تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، بلاغ من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بوقوع حريق التهم محال بميدان محطة الرمل بدائرة القسم، وذهب ضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى جانب سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وجرت السيطرة على النيران وإخمادها ومنع وصولها لباقي محال المنطقة، وتحرر المحضر اللازم بقسم شرطة العطارين، كما تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

محل ألبان شهير هو بداية اندلاع الحريق وذلك بسبب ماس كهربائي

ومن نتيجة الفحص رجحت الأدلة الجنائية، أن محل ألبان شهير هو بداية اندلاع الحريق وذلك بسبب ماس كهربائي، وواصل الحريق للمحلات  الثلاثة الأخرى (محمصة - محل نظارات - قاعة أفراح)، بالإضافة إلى حدوث أضرار طفيفة داخل مطعمين مجاورين،
‏‎ووجود خسائر مادية كبيرة، ولكن لم تكشف التحقيقات عن وجود إصابات.

و سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، مدعومة بـ 7 سيارات إطفاء صباح اليوم السبت، على حريق ضخم، التهم ما يزيد عن 4 مطاعم شهيرة، بمحطة الرمل دون وقوع خسائر بشرية.