الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أشرف هلال: الأجهزة الكهربائية «أسعارها نار».. وأساسيات «عش الزوجية» بـ 70 ألف جنيه

السبت 22/يوليو/2023 - 11:06 م
الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

طالب أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، الشركة القابضة للكهرباء بتحديد موعد انقطاع التيار والمناطق، حتى يتسنى للأهالي اتخاذ المحاذير والاحتياطات اللازمة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية  أن أسعار الأجهزة الكهربائية زادت بشكل كبير وهناك ركود كبير في حركة البيع.

وأضاف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك نقص في المعروض شمل كل الأصناف بداية من التكييفات والثلاجات.

سعر التكييف 1.5 حصان وصل 18 ألف جنيه

وأكد أن سعر التكييف 1.5 حصان وصل 18 ألف جنيه والأسعار كانت النصف منذ عام وربما 60 % مما عليه الآن، مضيفا أن 90 مستلزمات الإنتاج للأجهزة الكهربائية تأتي من الخارج بالعملة الصعبة وهذا يحمل الصانع والمستهلك أعباء كبيرة.

وأردف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك مقاسات معينة من الثلاجات غير موجودة لغياب قطع الغياب أو بعض مستلزمات الإنتاج.

وأشار إلى أن انقطاع التيار وعودته أكثر من مرة يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية، مضيفا أنه يجب إغلاق المفتاح الرئيسي للمنزل بعد انقطاع الكهرباء وفصل الأجهزة من الكهرباء أو الإعتماد على مثبت الكهرباء في حالة انقطاعها لأنه يمتص القدرة الزائدة.

الشاب المقبل على الزواج يحتاج 70 ألف جنيه

وكشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الشاب المقبل على الزواج يحتاج 70 ألف جنيه لشراء المستلزمات الأساسية فقط، موضحا أنه يجب الإعتماد على الأولويات القصوى في الأجهزة الكهربائية لتجهيز بيت الزوجية.

ونادى بالاكتفاء بالشاشة متوسطة الحجم 42 بوصة، ويجب الاكتفاء بواحدة فقط في الصالة دون الحاجة لواحدة في غرفة النوم إلا بعد تحسن الأوضاع.

وأشار إلى أن البوتجاز 5 شعلات يبدأ بـ 5 آلاف جنيه والمراوح زادت 3 أضعاف ووصلت لـ 900 جنبه بسبب ارتفاع تكلفة العمالة والإنتاج.

ولفت أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن سعر الغسالة يبدأ من ألفين جنيه ومتوسط الأسعار يصل إلى 15 ألف جنيه. 

وشدد على أنه يجب تصنيع ( الستانلس ستيل والصاج ) في الداخل المصري بدلا من استيراها من الخارج لتقليل تكلفة الإنتاج للسلعة النهائية وبالتالي تنخفض الأسعار. 

وأردف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه يجب تغيير ثقافة تجهيز بيت الزوجية بعد ارتفاع الأسعار وعدم تقليد الأقارب.