الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

كامل أبو على: نسبة الإشغالات فى الغردقة تقترب من 100%

الإثنين 24/يوليو/2023 - 10:59 م
رجل الأعمال كامل
رجل الأعمال كامل أبو على

قال كامل أبو علي، رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن نسب اشغالات الغردقة  تقترب حاليًا من 100% في بعض الفنادق، في حين يزيد المتوسط العام عن 80% في فنادق المدينة.

وأضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن أكثر الجنسيات الأجنبية توافد إلي مدينة الغردقة الألمان، حيث تمثل نحو 30% من اشغالات الفنادق، مشيرا الي أن هذه النسبة أعلي مما كانت عليه في العام الماضي.

أسباب الزيادة

ولفت الي أن السبب في الزيادة يرجع الي كثرة عدد الرحلات التي تأتي مباشرة الي الغردقة مما ادي الي زيادة في أعداد الوفوظ التي تاني من خلال منظمي الرحلات.

وقال أبو علي إن هذه الزيادة جاءت مع زيادة الرحلات الطيران حيث  قامت شركة اير كايرو بزيادة عدد رحلاتها المباشرة الي المدن الألمانية.

كامل أبو على: نسبة الإشغالات فى الغرقة تقترب من 100% 

يذكر أن حسين الشريف رئيس شركة اير كايرو، قال في تصريحات سابقة لأصول مصر إن الشركة تسيير الأن 78 رحلة أسبوعيا من الغردقة إلي ألمانيا، حيث شهد الجدول الصيفي للشركة زيادة 100% مقارنة بمعدل تشغيل الصيف الماضي.

وتوقع أبو علي أن تستمر حالة الزخم السياحي الوافد من السوق الألماني خلال الشتاء، مشيرا إلي وجود ارتفاع في تكلفة الإقامة لهذه السياحة عن العام الماضي مع زيادة الأعداد.

موسم الشتاء

وأشار رئيس جمعية مسستمري البحر الأحمر الي أن السوق البولندي أيضا يشهد زيادة مقارنة بالعام الماضي من المتوقع أيضا أن تستمر الزيادة خلال موسم الشتاء، مؤكدا علي أهمية وجود طيران منخفض التكاليف الي كل الأسواق التي يوجد منها طلب حيث أن من يملك الطيران يمتلك السياحة.

وفى وقت سابق، كرم الاتحاد العربى للإعلام السياحى، رجل الأعمال المصرى كامل أبو على - رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس للفنادق، بلقب الشخصية العربية الأبرز للمستثمرين السياحيين لعام 2023، وذلك في حفل اقيم على مسرح نيفرلاند بمدينة شرم الشيخ بمشاركة إعلاميين من 16 دولة عربية.

وجاء حفل التكريم على هامش انطلاق فعاليات النسخة الخامسة عشر من الملتقى العربي للإعلام السياحي، والتي تستمر حتى العاشر من شهر يونيو الجاري وينظمها الاتحاد العربي للإعلام السياحي بحضور ومشاركة وزراء وخبراء في مجال السياحة والإعلام وأكثر من 200 إعلامي يمثلون أبرز الصحف ومشاهير السوشيال ميديا من 16 دولة عربية، وبرعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية وتقام الفعاليات في مدينتي القاهرة وشرم الشيخ برعاية مجموعة بيك الباتروس للفنادق.