الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

اشتعال النيران بسفينة الشحن فريمانتل هايواي عليها 3000سيارة من ألمانيا إلى مصر

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 07:06 م
أصول مصر


أعلن اليوم الأربعاء خفر السواحل الهولندي إن حريقا كبيرا اندلع فجر اليوم  في سفينة الشحن التي تحمل اسم فريمانتل هايواي المسجلة في بنما والتي يبلغ طولها 199 مترا أمام الساحل الهولندي وعلى متنها ما يقرب من 3000 سيارة منها 25 مركبة كهربائية وكانت في طريقها من ميناء بريمرهافن في ألمانيا إلى بورسعيد في مصر ويصل عدد أفراد طاقمها إلى 23 بحارا وأنه من المحتمل أن تغرق السفينة في الساعات القليلة القادمة بعد أن أدى اشتعال النيران إلى مصرع أحد الأشخاص وإصابة آخرين.


وأفادت وسائل إعلام هولندية أن سفينة الشحن فريمانتل هايواي تحمل 3 آلاف سيارة كانت متجهة من ألمانيا إلى مصر تعرضت لاندلاع حريق كبير فيها بالقرب من أميلاند في هولندا وتسببت النيران في أن شخصًا لقي مصرعه وأصيب عدد آخر من البحارة.


حريق سفينة الشحن فريمانتل هايواي المتجهة إلى مصر


ونشرت قناة سكاي نيوز البريطانية أن الحريق الذي نشب في سفينة الشحن  فريمانتل هايواي المسجلة في بنما والتي كانت كانت في طريقها من ألمانيا إلى مصر أجبر العديد من أفراد الطاقم على القفز منها للنجاة بأرواحهم.


وأضافت الأذاعة الهولندية نقلًا عن متحدث باسم خفر السواحل أن الحريق قد اندلع على الأرجح في سيارة واحدة من 25 سيارة كهربائية كانت على متن سفينة الشحن فريمانتل هايواي وأنه تم إنقاذ البحارة الناجين.


رش المياه الكثيرة على سفينة الشحن فريمانتل هايواي المشتعلة قد يؤدي إلى إغراقها


وأجبر الحريق أفراد الطاقم على النزول إلى الماء والتقطتهم سفينة خفر السواحل، ولم يتم نشر أي أخبار عن حالتهم الصحية ولكن من المحتمل أن تغرق السفينة في الساعات القليلة القادمة حيث أوضح خفر السواحل أن سفن الإنقاذ أخذت ترش الماء على سفينة الشحن فريمانتل هايواي المشتعلة لإخماد النيران ولكن الكثير من المياه قد يؤدي إلى إغراقها.


وقال إدوين فيرستيج المتحدث باسم إدارة الممرات المائية والأشغال العامة الهولندية إنه لم يتم السيطرة على الحريق بالتأكيد وإنه من الصعب إخماد الحريق ربما بسبب الشحنة التي تنقلها سفينة الشحن فريمانتل هايواي.


سبب الحريق في سفينة الشحن فريمانتل هايواي غير معروف


وأوضح خفر السواحل على موقعه على الإنترنت إن سبب الحريق غير معروف، لكن متحدثا باسم خفر السواحل أفاد لرويترز في وقت سابق بأن النار نشبت بالقرب من سيارة كهربائية تحملها سفينة الشحن فريمانتل هايواي.


وقال خفر السواحل إن سفينة الشحن فريمانتل هايواي فريمانتل، التي غادرت ميناء بريمرهافن، تم قطرها بعيدا عن مسارات الشحن ويمكن أن تغرق  وكانت تبعد 27 كيلومترا إلى الشمال من جزيرة أميلاند الهولندية عندما بدأ الحريق.


طائرة هليكوبتر تنقل المصابين إلى منشآت طبية في هولندا


ونقلت طائرة هليكوبتر بعض الذين يعانون من أعراض استنشاق الدخان إلى منشآت طبية في البر الرئيسي في هولندا ويحاول خبراء الإنقاذ تحديد الخطوات التالية في التعامل مع سفينة الشحن فريمانتل هايواي المشتعلة.


وقال المتحدث باسم خفر السواحل إدوين جرانيمان إن خبراء الإنقاذ يحاولون تحديد الخطوات التالية للقارب المحترق وأن هذا الحادث هو الأحدث من بين عدة حرائق شهدتها سفن تنقل شحنات سيارات في الفترة الأخيرة.


حريق سفينة تحمل سيارات فاخرة إلى أمريكا


وفي وقت سابق من هذا الشهر، لقي اثنان من رجال الإطفاء حتفيهما في نيوجيرسي وأصيب 5 آخرين بسبب حريق نشب في سفينة شحن تحمل مئات المركبات كما دمر حريق آلاف السيارات الفاخرة على متن سفينة قبالة سواحل جزر الأزور البرتغالية في فبراير من العام الماضي.


وكانت سفينة شحن على متنها آلاف السيارات الفاخرة وسط المحيط الأطلسي تعرضت للغرق أثناء سحبها إلى الشاطئ وكانت تحمل حوالي 4000 سيارة منها لامبرجيني وأودي وبنتلي وفولكسفاجن وتقدر محصلة الخسائر للسيارات والسفينة بحوالي نصف مليار دولار وكانت متجهة إلى السوق الأمريكية.