الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

مواعيد قطارات LRT من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعكس

الجمعة 28/يوليو/2023 - 01:55 ص
القطار الكهربائى
القطار الكهربائى الخفيف

أعلنت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المسؤولة عن إدارة وتشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT عن زيادة عدد رحلات قطارالعاصمة بسبب الإقبال الكبير الذي يشهده فى الوقت الحالى، وتخفيف الأحمال على كل قطار، وذلك بأن تقل الفترة الزمنية بين كل قطار 10 دقائق في بعض الاتجاهات، بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للركاب من المواطنين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

مواعيد قطارات LRT من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعكس 

 

وأوضحت الشركة أنه سيتم توفير قطار كل 10 دقائق في أوقات الذروة في الاتجاه من محطة عدلي منصور إلى محطات مدينة الفنون والثقافة ومدينة المعرفة، وذلك بأن يكون في وقت الذروة الصباحية بدءا من الساعة 6.30 صباحا وحتى التاسعة والنصف 9.30 صباحا، أما في أوقات الذروة المسائية فيبدأ من الساعة 1.15 مساء وحتى الساعة 5.45 مساء.

بينما في اتجاه العودة إلى محطة عدلي منصور تكون أوقات الذروة الصباحية من الساعة السابعة والربع 7.15 وحتى العاشرة وخمس دقائق 10.05 صباحا، في حين تكون أوقات الذروة المسائية من الساعة الثانية 2.00 مساء حتى الساعة الرابعة وأربعين دقيقة 4.40 مساء.

 

قطار كل 10 دقائق من محطة مدينة المعرفة في اتجاه محطة عدلي منصور

 

كما سيتم توفير قطار كل 10 دقائق من محطة مدينة المعرفة في اتجاه محطة عدلي منصور، وقطار كل 30 دقيقة من محطة مدينة الفنون والثقافة في اتجاه محطة عدلي منصور، وقطار كل 10 دقائق من محطة بدر في اتجاه محطة عدلي منصور.

وانتهت فترة التقديم الفعلية لوظائف القطار الكهربائي الخفيف LRT، وذلك بعد انتهاء فترة المد اليومي لإتاحة الفرصة لجميع المتقدمين لشغل تلك الوظائف.

 قطار كل 30 دقيقة من محطة مدينة الفنون والثقافة في اتجاه محطة عدلي منصور

وكشفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، منتصف يونيو الماضي، عن فتح باب التقديم لشغل وظائف القطار الكهربائي الخفيف من خلال نافذة بيانات أطلقتها في إعلان يضم أكثر من وظيفة متاحة لديهم.

وقررت الشركة مد فترة التقديم التي كانت تنتهي قبل أسبوعين لمدة 10 أيام إضافية من المفترض أن تنتهي غدا الأحد الموافق 24 يوليو 2023، ولكن بحسب ما أعلنته الحكومة المصرية فإن غدا الأحد تم اعتباره إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة الموظفين والعاملين بالدولة، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 2023.