الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

شركة كهرباء الهند تحقق495 مليون دولار صافى دخل فى الربع الثانى من2023

السبت 29/يوليو/2023 - 11:13 م
شركة الكهرباء الهندية
شركة الكهرباء الهندية

تمكنت شركة "إن تي بي سي" المنتجة للطاقة، والتي تديرها الدولة في الهند من زيادة قدرها 9.4% في أرباح الربع الثاني، حيث تمكّنت من تحصيل رسوم ثابتة أعلى من عملائها في مجال توزيع الطاقة.

الطلب المتزايد على الطاقة دفعها لاستئناف مساعي زيادة توليد الطاقة من الفحم

في حين انخفض استغلال قدرة الشركة الإنتاجية في مصانعها التي تعمل بالفحم والغاز عن العام السابق؛ فإنَّ عامل جاهزية المحطة هو مقياس لاستعدادها لإنتاج الكهرباء خلال وقت معين- قد ارتفع، مما مكّن "إن تي بي سي" من الحصول على تكاليف ثابتة أعلى من عملائها.

 

صافي الدخل في الربع الثاني ارتفع إلى 40.7 مليار روبية (495 مليون دولار)

 

وقالت الشركة، ومقرها نيودلهي، في إفصاح، إن صافي الدخل في الربع الثاني ارتفع إلى 40.7 مليار روبية (495 مليون دولار). انخفضت الإيرادات 2.3% إلى 391.22 مليار روبية. وتراجعت مبيعات الطاقة 2.7% في الربع الثاني مقارنة بالعام السابق.

 

حصلت على موافقة مجلس الإدارة لنقل أعمالها في مجال تعدين الفحم إلى وحدة منفصلة

 

ودفع الطلب المتزايد على الطاقة في الهند "إن تي بي سي" لاستئناف مساعي زيادة توليد الطاقة من الفحم بعد سنوات، حتى في الوقت الذي تهدف فيه الشركة إلى تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري على المدى الطويل.

وتتوقع الهند أن يظل الفحم أكبر مصدر لتوليد الكهرباء على الأقل حتى 2030، وترى حاجة لإنشاء محطات جديدة، حتى مع إضافة الدولة كميات قياسية من طاقة الرياح والطاقة الشمسية للمساعدة في تحقيق أهداف رئيس الوزراء ناريندرا مودي المناخية.

وقالت الشركة في بيان منفصل إنها حصلت على موافقة مجلس الإدارة لنقل أعمالها في مجال تعدين الفحم إلى وحدة منفصلة. وقالت "إن تي بي سي" إن إنتاج الفحم من مناجمها قفز 52% عن العام السابق إلى 6.2 مليون طن.

تتوقع الهند أن يظل الفحم أكبر مصدر لتوليد الكهرباء على الأقل حتى 2030، وترى حاجة لإنشاء محطات جديدة، حتى مع إضافة الدولة كميات قياسية من طاقة الرياح والطاقة الشمسية للمساعدة في تحقيق أهداف رئيس الوزراء ناريندرا مودي المناخية.