الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ارتفاع أرباح الدار العقارية 52% فى الربع الثانى إلى 354 مليون دولار

الإثنين 31/يوليو/2023 - 07:46 م
أصول مصر

كشفت شركة الدار العقارية - المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ارتفاع أرباحها في الربع الثاني بنسبة 52% مدفوعة بتحقيق مبيعات قياسية في مشاريع التطوير والمساهمات القوية من محفظة إيراداتها.

وأوضحت الشركة التي أنشأت حلبة سباقات فورميولا 1 في أبوظبي إنها حققت صافي أرباح قدره 1.3 مليار درهم "354 مليون دولار" في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو، ارتفاعًا من نحو 842 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

 

ارتفاع أرباح الدار العقارية 52% فى الربع الثانى إلى 354 مليون دولار

 

وأضافت أن مبيعات مشاريع التطوير سجلت رقمًا قياسيًا بلغ 11.6 مليار درهم مع تدشين عشرة مشاريع جديدة منذ بداية هذا العام، متجاوزة عدد المشاريع التي جرى تدشينها العام الماضي.

ومؤخرًا، دمجت شركة الدار الإماراتية والشركة العالمية القابضة (IHC) ومجموعة "أدنيك" التابعة للقابضة (ADQ) أعمالها بمجال إدارة العقارات والمرافق ضمن منصة "الدار للعقارات" الإماراتية.

 

منصة "الدار للعقارات" 

 

منصة "الدار للعقارات" هي منصة إدارية عقارية تابعة لشركة الدار العقارية الإماراتية، تتولى دمج عمليات العقارات التجارية والسكنية وإدارة المجتمعات العمرانية التابعة للشركة.

بموجب صفقة الاندماج، ستحتفظ شركة الدار العقارية بحصة الأغلبية من أسهم منصة الدار للعقارات مع توزع الحصة المتبقية بالتساوي بين الشركة العالمية القابضة ومجموعة أدنيك.

وأوضحت شركة الدار الإماراتية، في بيان، أنه بموجب الاتفاق بين الشركات الثلاث، ستصبح مجموعة التزام الإماراتية، أيضًا جزءًا من منصة الدار للعقارات.

مجموعة التزام الإماراتية لإدارة الأصول، هي شركة مملوكة بشكل مشترك من قبل الشركة العالمية القابضة ومجموعة أدنيك، تنشط بشكل رئيسي في الإمارات والسعودية ومصر وعُمان، وتضم محفظة الشركات التابعة لها كلًا من كوليرز وكينجفيلد وإنسباير إنتجريتد و800 تيك وأوريون تيك وبروب إيزي.

 

حجم محفظة منصة الدار للعقارات

 

وصل حجم محفظة منصة الدار للعقارات من العقارات السكنية المدارة عقب الاندماج إلى 135 ألف وحدة من 77 ألف قبل الدمج، بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومساحات تجارية رئيسية بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تتجاوز مليون متر مربع، وعقود إدارة مرافق تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليار درهم (680.6 مليون دولار)، بحسب بيان شركة الدار.

وذكرت الدار الإماراتية أن المنصة ستقدم لعملائها مجموعة كاملة من الخدمات التكميلية، بما في ذلك الخدمات المهنية، والخدمات الأمنية، وخدمات تنسيق المناظر الطبيعية، وإدارة الطاقة. و"ستستهدف كذلك فرصًا استراتيجية جديدة بما يعزز مكانتها في قطاع إدارة العقارات والمرافق في المنطقة".