الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

النيابة العامة تشكل لجنة فنية لبيان أسباب حريق وزارة الأوقاف بوسط البلد

الأحد 06/أغسطس/2023 - 12:44 ص
أصول مصر

 

باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في أسباب نشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، ما أدى إلى تلف محتويات بالمبنى دون وقوع إصابات أو وفيات.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، ما أسفر عن تلف محتويات بالمبنى، دون وقوع إصابات أو وفيات.

 

الاطلاع على آلات المراقبة

 

وفور تلقي النيابة العامة البلاغ بادرت بمعاينة مسرح الحادث والاطلاع على آلات المراقبة فيه، وسؤال أفراد الأمن بالمبنى وممثل الشئون القانونية، والمدير العام للبنية الأساسية لوزارة الأوقاف؛ ووقفت النيابة العامة من التحقيقات حتى ساعته على أن بدء الحريق من غرفة خوادم الحاسب الآلي بالطابق الأول من المبنى، وامتداده لمحتويات سبعة عشر مكتبا بالطابق الثاني وأربعة مكاتب بسطح المبنى.

وتبين نقل محتويات المكاتب المحترقة منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تسبب الحريق في تلف بعض المستندات القديمة الخاصة بشئون العاملين بالوزارة، والتي تبين مسحها إلكترونيا سابقا.

وندبت النيابة العامة المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وتشكيل لجنة هندسية من محافظة القاهرة للوقوف على مدى سلامة المبنى الإنشائية، وجار استكمال التحقيقات.

وكشف عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، آخر تفاصيل الحريق الذي وقع في ديوان الوزارة بالمقر القديم في باب اللوق.

وقال خلال مداخلة هاتفية أن الحريق كان في الطابقين الثاني والثالث، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي خسائر بشرية أو إصابات في الأرواح، موضحا أنه بداية من أول يوليو تم الانتقال بالكامل إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية. 

وواصل عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن حجج الوقف والمستندات الخاصة بها، والتي كانت موجودة في مقر الوزارة، بعيدة عن النيران وآمنة تمام. 

 

الأوقاف: هناك لجنة تقوم بعملها في حصر التلفيات المادية

 

وأكمل حديثه، موضحا أن هناك لجنة تقوم بعملها في حصر التلفيات المادية، والنيابة العامة والإدارية تباشر عملها بعد معرفة تقارير اللجان المختصة. 

وأكد عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أنه سوف يتم الإعلان عن النتائج التي تتوصل لها اللجان المعنية، ورجال الحماية المدنية بذلوا جهودا جبارة من أجل السيطرة على الحريق.