الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مينا فارم تضخ 575 مليون جنيه في مشروعات تحت التنفيذ خلال 3 شهور

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 04:55 م
مينا فارم
مينا فارم

قامت مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، وشركاتها التابعة بضخ حوالي 575 مليون جنيه في مشروعات تحت التنفيذ خلال 3 شهور ليرتفع رصيد المشروعات تحت التنفيذ من 1.665 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي إلى 2.240 مليار جنيه بنهاية مارس، طبقا لمصدر مطلع.

أوضح أن الشركة قامت بضخ 336 مليون جنيه في مشروع مصنع الإنتاج الحيوي، ليسجل 1.358 مليار جنيه بنهاية مارس مقارنة بحوالي 1.022 مليار جنيه بنهاية ديسمبر.

تابع أن الشركة قامت أيضا بضخ 147 مليون جنيه كمصروفات تطوير الإنتاج الحيوي أيضا، بالإضافة إلى حوالي 106 مليون جنيه في مشروعات بروبيوجن أي جي - ألمانيا.

أشار إلى أن المشروعات تحت التنفيذ المتعلقة بمصنع الإنتاج الحيوي ومصروفات تطويره تتمثل في مصروفات التطوير الداخلية الخاصة ببعض مستحضرات الإنتاج الحيوي المرسملة على مشروعات تحت التنفيذ إلى أن يتم تحويلها إلى أصول غير ملموسة بعد جاهزية المستحضر للإنتاج وبعد تسجيله واعتماده من الجهات الصحية والرقابية المختصة.

نوه إلى أن الشركة تقوم ببداية رسملة مصروفات التطوير الداخلية بناءً علي تقديرات الإدارة وذلك بعد التأكد أنه سوف ينتج مستحضر ذات منافع اقتصادية مستقبلية محتمل حدوثها وبعد توافر العوامل الاتية:

دراسة جدوى فنية لأستكمال المستحضر بما يجعله متاحًا للبيع أو الاستخدام. توافر النية لدي المنشأة لاستكمال المستحضر لاستخدامه أو بيعه قدرة المنشأة على إستخدام أو بيع المستحضر.

معرفة ما أذا كان المستحضر سوف يكون قادرًا على تحقيق منافع اقتصادية مستقبلية محتملة. مدي توافر الموارد الفنية والمالية والموارد الأخرى الكافية لأستكمال تطوير وأستخدام أو بيع المستحضر.

قدرة المنشأة على قياس النفقات المنسوبة خلال فترة التطوير بدرجة يعتمد عليها.

بالإضافة الي تقديرات الإدارة وبناءا علي خبراتها السابقة بانه لا يوجد عقبات او قيود في تسجيل مستحضرات الإنتاج الحيوي مع الجهات الصحية والرقابية ذات الصلة.


تراجعت أرباح شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، بنسبة 57.48%، خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

سجلت صافي ربح بلغ 57.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 135.68 مليون جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 972.23 مليون جنيه، مقابل 799.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.