السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

منتدى شباب العالم يحتفل باليوم العالمي للشباب.. ويدشن هاشتاج «نرجع سويًّا»

السبت 12/أغسطس/2023 - 06:06 م
صورة أرشيفية لإحدى
صورة أرشيفية لإحدى فعاليات منتدى شباب العالم

 نشر الحساب الرسمي لمنتدى شباب العالم، مجموعة من الصور احتفالا باليوم العالمي للشباب، حيث علق الحساب الرسمى على الصور: "اليوم العالمى للشباب يؤكد ويحتفل بأهمية تعليم الشباب مهارات مهمة لإرشادهم إلى مستقبل أكثر إشراقًا، ودائما ما كان منتدى شباب عالم حول تمكين الشباب ومناصرتهم من أجل غد أفضل.. ما هى المهارة التى تعتقد أنه يجب تدريسها فى المدارس"، واختتم الحساب بهاشتاج "نرجع سويا".

 

مبادرة الفن المستدام وتنمية الإنسان 

 

وكان منتدى شباب العالم قد شهد في يونيو الماضى جلسات وورش العمل الخاصة بمبادرة الفن المستدام وتنمية الإنسان لدعم الشباب والمرأة من خلال الاقتصاد الإبداعي، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، والتي عقدت علي  مدار 5 أيام ناقشت فيها ورش العمل ثلاثة محاور رئيسية، هم الفن المستدام المرتبط بإعادة التدوير، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وريادة الأعمال.

عقدت الجلسات  بحضور  الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية وراندة فؤاد مؤسس ورئيس مؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية، وبحضور عدد من متطوعي التحالف الوطني ومتدربين من منظمه الهجره الدولي وطلاب من مختلف الجامعات المصرية من طلبة كليات الفنون الجميلة. وناقشت الورشة ثلاثة محاور رئيسية، هم الفن المستدام المرتبط بإعادة التدوير، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وريادة الأعمال.

 

النجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أشاد بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم التي احتضنتها مدينة شرم الشيخ.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بصدد العمل على ترجمة التكليفات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في ختام فعاليات المنتدى، من خلال تحويلها إلى خطط تنفيذية تعمل عليها الوزارات ومختلف الجهات المعنية، وفي مقدمة ذلك التكليف الخاص بإعلان العام 2022 عامًا للمجتمع المدني، مع الأخذ في الاعتبار التنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية بالدولة لإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية، بالإضافة إلى تفعيل المبادرة الخاصة بإنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسؤولة مع التوسع في إشراك القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية، وشركاء التنمية في هذه المبادرة.

كما أثنى الدكتور مصطفى مدبولي على التنظيم الرائع لمنتدى شباب العالم، الأمر الذي ساهم في ظهور النسخة الرابعة بالصورة التي تعكس دور وقدرات الشباب المصري على التخطيط والتنظيم لأكبر وأضخم الفعاليات، فى ظل ما تشهده من مشاركة وحضور مكثف من مصر وخارجها، مؤكدًا في هذا الصدد على ضرورة الإهتمام بالفعاليات الدولية المقبلة، وعلى رأسها مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، الذي تستضيفه مصر هذا العام، مشددًا على ضرورة بدء التجهيزات من الآن، وخاصة فما يرتبط باللوجستيا