الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أداني» الهندية للمواني تقبل استقالة مدقق حسابات الشركة ديلويت هاسكنز آند سيلز

الأحد 13/أغسطس/2023 - 12:55 ص
مجموعة أدانى
مجموعة أدانى

 

أعلنت شركة “أداني للموانئ” أنها عيّنت “إم إس كيه إيه أند أسوشيتس” لتولي أعمال التدقيق القانوني للشركة اعتبارًا من اليوم.

 

 تصويت مجلس إدارة "أداني للموانئ" 

 

وتأتي هذه الخطوة بعد تصويت مجلس إدارة "أداني للموانئ" في اجتماعه لقبول استقالة شركة “ديلويت هاسكنز أند سيلز”.

وقالت "أداني" في إخطار تنظيمي إن التعيين ساري المفعول حتى موعد الاجتماع السنوي للشركة العام المقبل الذي سيُعقد في عام 2024.

وأثارت وحدة "ديلويت" الهندية في مايو الماضي مخاوف بشأن المعاملات بين "أداني للموانئ" وثلاثة كيانات وصفتها "أداني" بأنها أطراف غير ذات صلة. قالت شركة التدقيق آنذاك إنها لم تتمكّن من التحقق من مزاعم "أداني"، ولم تتمكن من تحديد ما إذا كانت الشركة تمتثل بشكل كامل للقوانين المحلية. ذكرت "بلومبرغ نيوز" أن شركة "ديلويت" تعتزم التنحي عن المهمة.

قالت شركة "ديلويت هاسكنز أند سيلز"، في خطاب مؤرخ في 12 أغسطس، إنها تقدمت باستقالتها كمدقق قانوني، "لأننا لسنا مدققين قانونيين لعدد كبير من الشركات الأخرى التابعة لمجموعة أداني".

وفى وقت سابق، وافقت شركة بين كابيتال، على شراء حصة الـ 90% المملوكة لعائلة جوتام أداني في بنك ظل هندي، وهو ما يتيح للملياردير المحاصر بالأزمات تقليص أعماله غير الأساسية.

ووفقًا لبيان، تم الاتفاق على أن تشتري شركة الاستثمار، ومقرها بوسطن، الحصة في كلٍ من "أداني كابيتال" (Adani Capital) و"أداني هاوسينغ" (Adani Housing). على الرغم من أن البيان لم يحدد الطريقة التي ستدفع بها الشركة قيمة الحصة المشتراة، إلا أن "بين" التزمت بـ120 مليون دولار في رأس المال الأساسي للشركة، وستوفر على الفور خط سيولة بقيمة 50 مليون دولار في شكل سندات غير قابلة للتحويل.

 

بدأت "أداني كابيتال" عمليات الإقراض في أبريل 2017

 

وفقًا للبيان، سيواصل غوراف غوبتا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "أداني كابيتال"، امتلاك حصة 10% من الشركة وسيظل في هذين المنصبين.

كانت "بيزنس ستاندرد" نقلت في وقت سابق عن أشخاص لم تحدد هوياتهم، قولهم إن شركة "بين" ستدفع نحو 14.4 مليار روبية (180 مليون دولار). وذكرت "بلومبرغ" سابقًا أن كلًا من "بين" و"كارلايل غروب" (.Carlyle Group Inc) من بين الجهات التي تقدمت بعروض محتملة لشراء حصة مسيطرة في الشركة.