الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بدء تشغيل المنطقة التجارية بمحطة مترو عدلي منصور التبادلية

الأحد 20/أغسطس/2023 - 11:28 م
محطة عدلى منصور
محطة عدلى منصور

بدأت الشركة الفائزة بإدارة وتشغيل المنطقة التجارية الخاصة بمحطة عدلي منصور التبادلية بمترو الأنفاق، في تسكين وتأجير الوحدات المتاحة بالمنطقة التجارية، وفازت الشركة فى مناقصة أعلنت عنها وزارة النقل بعد تنافسها مع عدد من الشركات.

وتقدر المساحات المتاحة بالمنطقة التجارية بـ 63 مترا مربعا، بينما يبدأ سعر متر الإيجار شهريا من 400 إلى 600 جنيه، ويختلف سعر المتر حسب موقع الوحدة ونسب تميزها سواء كانت في الدور الأول أو الثاني.

 

مشتملات المنطقة التجارية المسندة للشركة

 

وتضمنت المنطقة التجارية المسندة للشركة: مول تجاري مكون من دورين، وبدروم كجراج لسيارات مستخدمي المول بمساحة 16 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع وساحات انتظار للسيارات بمساحة 11 ألف متر مربع، وطرق بطول 1300 متر طولي، بها شبكة من أنفاق المشاة تربط من طريق مصر الإسماعيلية إلى المحطة بإجمالي أطوال 200 متر، وتم عمل 2 موقف سيارات بإجمالي 450 سيارة لخدمة رواد المحطة.

وحسب البروتوكول الموقع بين وزارة النقل والشركة المسؤولة عن إدارة وتسويق الجانب التجاري عن محطة عدلي منصور، فقد تم إتاحة الحصول على الوحدات التجارية بالمنطقة فور التعاقد، على أن يتولى المستفيد / المستأجر أعمال التشطيبات الداخلية وفقا لرؤيته ونوع النشاط الراغب في تنفيذه، هذا بجانب عدم تحصيل الشركة لمدة شهرين من الايجار المخصص من الوحدات لحين الانتهاء من التشطيبات اللازمة.

 

جذب العلامات التجارية الكبرى

 

ويتضمن النشاط الذي أعلنته الشركة، أنشطة بنوك ومطاعم وإكسسوارات ومحلات ملابس وأحذية وكافيهات، وركزت الشركة على جذب العلامات التجارية الكبرى في جميع الأنشطة التي تتمتع بشهرة واسعة في نشاطها الترويجي والسوقي.


محطة عدلي منصور، تقام على مساحة  30 فدان ويتم تبادل الخدمة بها بين 5 وسائل نقل وهي (القطار الكهربائي الخفيف LRT – الخط الثالث لمترو الأنفاق – خط سكة حديد القاهرة/ السويس) ومحطة السوبرجيت (أتوبيسات الأقاليم) والأتوبيس الترددي عدلي منصور/ مطار القاهرة والأتوبيس الترددي عدلي منصور / موقف الأقاليم.

كما يوجد بالمحطة منطقة انتظار عربات الملاكي شمال كوبري السلام سعة 260 سيارة على مساحة 4.5 فدان ومنطقة انتظار عربات كبار الشخصيات أمام محطة عدلي منصور سعة 100 سيارة على مساحة 1،5 فدان ومناطق خضراء وأرصفة بمساحة 8 فدان وأنفاق وممرات للمشاة لربط مكونات المحطة مع بعضها بطول 500 متر ومول تجاري لخدمة المحطة والمنطقة المجاورة علي مساحة 6.5 فدان.