الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تجديد تكليف عمرو إبراهيم للقيام بأعمال رئيس الرقابة الإدارية

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 10:07 م
أصول مصر

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بتجديد تكليف عمرو عادل إبراهيم بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لمدة عام; اعتبارا من 30 أغسطس 2023.

التحق  اللواء عمرو عادل حسني إبراهيم، بهيئة الرقابة الإدارية عام 1995، وتدرج في المناصب حتي شغل منصب نائب رئيس الهيئة عام 2019.

السيرة الذانية لعمرو عادل إبراهيم

 حاصل علي ليسانس الحقوق و العلوم الشرطية من كليه الشرطة، وشغل خلالها كافة الوظائف التنفيذية والقيادية بالوحدات المركزية والإقليمية والتخصصية بالهيئة.

كما أشرف على تنفيذ ومتابعة تكليفات القيادة السياسية وتقييم أعمال الجهاز الإداري للدولة والمرشحين لشغل الوظائف العليا وكذا الإشراف على متابعة تنفيذ المشروعات القومية.

هذا بالإضافة إلي مشاركته في تطوير وتعديل هيكل الهيئه واستحداث وحدات رقابية جديدة لمواكبة تطور مفهوم منع ومكافحة الفساد وتطبيق مبادئ الحوكمة ومواجهة التطور في الجريمة بشكل علمي تخصصي.

كما شارك في إجراءات تعديل قانون هيئة الرقابه الاداريه وإضافة اختصاصات ضبط جرائم الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وجرائم انتحال الصفة.

هذا وحصل على العديد من الدورات التدريبية في علوم الإدارة والاقتصاد والحوكمه ومنع ومكافحة الفساد داخل وخارج البلاد، منها دورة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بوزارة الداخلية الفرنسية بباريس 2002.

كذلك دورة مكافحة غسل الأموال بالشرطة القضائية الفرنسيه، دورة التحريات والمراقبات والأدلة الجنائية بالشرطة القضائية الفرنسية بباريس 2009.

هذا بالإضافة إلى دورة الحوكمة وتحليل المؤشرات الاقتصادية بالبنك الدولي بواشنطن 2016، وورشة عمل حول التنمية المستدامة ومكافحة الجريمة المنظمة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك 2017.