الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الدفاع المدنى السعودى يحذر من أمطار رعدية وسيول على معظم مناطق المملكة

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 03:04 ص
سيول بالمملكة أرشيفية
سيول بالمملكة أرشيفية

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، تحذيرًا من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة بداية من اليوم، كما أطلقت الإنذار الأحمر للتحذير من حالة الطقس بمكة المكرمة وعدة مناطق.

 

دعت المديرية إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيـول

 

وجاء في التفاصيل التي أعلنها الدفاع المدني السعودي، أنه قد دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداء من يوم الأربعاء حتى الأحد المقبل.

وقال الدفاع المدني السعودي في تغريدة على موقع تويتر: ندعو إلى الحيطة من استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة بداية من يوم الأربعاء.

 

جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة

 

وأوضح الدفاع المدني، أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة، للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات والجموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورنية وتربة والكامل ومناطق عسير وجازان والباحة. 

وفى وقت سابق، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية، بهدف تطوير البنية التحتية للقطاع اللوجستي في السعودية وتنويع الاقتصاد المحلي.

وأوضح ولي العهد إن إطلاق المخطط يهدف لتطوير القطاع اللوجستي لدعم النمو الاقتصادي وتطوير الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة الدولية وسلاسل الإمداد العالمية.

يأتي هذا إضافة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتوسيع فرص توليد الوظائف.

كما تستهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي؛ لكونها تمتاز بموقعها الجغرافي الذي يربط آسيا وأوروبا أفريقيا.

ويضم المخطط العام للمراكز اللوجستية 59 مركزًا، بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

 ويجري العمل حاليًا في 21 مركزًا، على أن تكتمل جميع المراكز بحلول عام 2030.