الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية: نعتمد على تمويل قطاعات التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

السبت 09/سبتمبر/2023 - 08:29 م
أصول مصر

أعلن دانتى كامبيونى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، أن مصرفه حقق أداءً إيجابيًا فى السوق المصرية، بل أن أداء القطاع المصرفي ككل كان إيجابياَ بشكل ملحوظ، ويعود وذلك إلى أسعار الفائدة المرتفعة التي تصب في صالح البنوك.

 

الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية: نعتمد على تمويل قطاعات التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

وأشار إلى أن بنك الإسكندرية يعتمد في الأساس على تمويل قطاعات التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يعتبر هذه القطاعات الأهم، ويسعى البنك مواكبة الاتجاهات الجديدة في القطاع المصرفي وذلك من تبنى الاتجاه نحو التحول الرقمي.

وأضاف ردًا على أسئلة "اليوم السابع" خلال مؤتمر صحفى عقد فى مدينة ميلانو الإيطالية: “يختلف التحول الرقمي في مصر إلى حد ما عن أوروبا، حيث تزداد الفروع المدعومة بالرقمنة في مصر عن أوروبا، لافتًا إلى أن بعد الدمج بين مجموعة انتيسا وسان باولو، وصلت فروعنا ل 6500، ووصلنا إلى حوالي 3000 فرع حاليا، والاتجاه العام هو التخفيض إلى 1500 فرع. ولكن في مصر، نحن في مرحلة تطوير حيث أن كثافة شبكة الفروع ليست عالية جدًا. يمكن للرقمنة أن تصاحب نمو السوق لأن ذلك سيساعد في الوصول إلى عملائنا، دون إهدار الموارد”.

 

النظام المصرفي أفرط في الاستثمار في الفروع



وأشار إلى أنه في الوقت الحالي، نلاحظ أن النظام المصرفي أفرط في الاستثمار في الفروع، ولكن كثير من البنوك اضطروا إلى الإغلاق، وهو ما يعد إهدارًا للموارد بشكل هائل. قائلًا: "من المهم أن نتمكن من تطوير شبكتنا ومراجعتها وجعلها أكثر كفاءة والتركيز كثيرًا على الخدمات الرقمية، وإذا قمت بتجربة تطبيقنا الرقمي، فأعتقد أنك ستكتشف أنه أحد أفضل التطبيقات في بلدنا، ونحن على علم كمجموعة بمدى قوة تطبيقنا والخدمات التي نقدمها من خلاله وذلك لأننا نعرف أين نحن في الأسواق الأخرى ونعمل باستمرار على تحسين خدماتنا بشكل كبير."

وذكر أن بنك الإسكندرية أحد البنوك الثلاثة الوحيدة في مصر التي قامت بدمج تطبيقها مع (شبكة الدفع الفوري) IPN شبكة الدفع في الشرق. وأن البنك قام في العام الماضي بتحديث نظامه المصرفي الأساسي، وهناك الكثير من الاستثمارات التي يقوم بها البنك لجعل هذا التطبيق أسرع.

 

الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية: نعتمد على تمويل قطاعات التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة



وتابع: "لقد كنا أحد البنوك الخمسة التجريبية. حيث كنا أحد البنوك الرائدة التي يشير إليها البنك المركزي بأنها دائمًا شركة رائدة في كل ما هو جديد. وينصب تركيزنا حاليًا بالتأكيد على مواصلة الاستثمار في تجارة التجزئة، ولا سيما في رقمنة خدماتنا". وقال: نريد تحسين تجربة العملاء، هذا هو المهم لدينا تجربة العميل. نحن بنك، يقدم نهجًا متعددًا، فإذا أراد العميل الذهاب إلى شبكة الفروع، فيمكنه الذهاب، إذا كانوا يريدون إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، يمكنهم القيام بذلك.

وأضاف: "نستثمر أيضًا الكثير تحت توجيه وإشراف البنك المركزي في مجال الأمن السيبراني، لأنه في غاية الأهمية. ومؤخرا أطلقنا برنامجًا تعليميًا للعملاء، حول ما يجب عليهم فعله وما لا يجب عليهم فعله، وقدمنا نصائح أمنية حول كيفية تجنب اختراق بيانات العملاء.