الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة:خدمات 100 يوم صحة تجاوزت 29 مليون خدمة مجانية حتى الأن

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 09:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، أن إجمالي الخدمات الطبية والوقائية المقدمة ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة تجاوز 29 مليونًا منذ انطلاق الحملة في يونيو الماضي وحتى أمس الأحد.

 

وزير الصحة:خدمات 100 يوم صحة تجاوزت 29 مليون خدمة مجانية حتى الأن

 

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في بيان، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية بلغ 29 مليون و533 ألفا و979 خدمة مجانية خلال 78 يوما من انطلاق الحملة.

ودعا الدكتور خالد عبد الغفار جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة؛ للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن 15335.

 

وزير الصحة:خدمات 100 يوم صحة تجاوزت 29 مليون خدمة مجانية حتى الأن

 

وفي وقت سابق، كرّمَ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أفراد البعثة الطبية للحج لعام «2023مـ- 1444هـ» وذلك تقديرا لمجهوداتهم وخدماتهم المقدمة للحجاج المصريين، خلال أداء مناسكهم بالأراضي المقدسة.

 

كرّمَ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أفراد البعثة الطبية للحج

 

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار الشكر لكافة أعضاء البعثة، مشيدا بمجهوداتهم خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لتأمين الحجاج، وتقديم الرعاية الطبية والنفسية لهم طوال فترة تواجدهم بالمملكة العربية السعودية.

 

إشادة وزير الصحة السعودي بما قدمته البعثة المصرية خلال موسم الحج

 

وأكد الوزير أن المجهود الذي قدمته البعثة هذا العام هو عمل متميز وناجح ونموذج يحتذى به، لافتا إلى إشادة وزير الصحة السعودي بما قدمته البعثة المصرية خلال موسم الحج هذا العام.

 

 البعثة ضمت عددا كبيرا من الأطباء في تخصصات مختلفة

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن البعثة ضمت عددا كبيرا من الأطباء في تخصصات (باطنة، حميات،  صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائي، أسنان)، والذين تمركزوا في العيادات الطبية بمقرات إقامة الحجاج المصريين في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى تواجد عدد من (مدخلي البيانات، وأخصائيي نظم المعلومات، والصيادلة، والتمريض، والمسعفين، والإداريين، وأمناء المخازن، والمراقبين الصحيين، والسائقين، والخدمات المعاونة).