الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بينهم الكويت وعمان.. تعرف على الوجهات التي يمكن الوصول إليها من مطار سفنكس

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 12:09 ص
أصول مصر

يعد مطار سفنكس من احدث المطارات المصرية والتي بدأ تشغيلها العام الماضي، ومع تشغيل المطار بدأت عدد من شركات الطيران المحلية والأجنبية والعربية في تسيير رحلات من هذا المطار.

 
وتستعرض "أصول مصر" في السطور الآتية الرحلات التي تطير من مطار سفنكس والتوجهات التي تذهب اليها.

الكويت من الدول العربية التي يمكن للمسافر أن يتوجه إليها من خلال مكار سفنكس حيث تنظم شركة الجزيرة ٤ رحلات أسبوعيا الي الكويت، كما تنظم شركة فلاي ناس السعودية رحلات إلي كل من مدينتي الرياض وجدة، بدأتها في 16يونيو الماضي الي جدة   بواقع ثلاث رحلات أسبوعية أيام الأحد، الأربعاء، والجمعة.

مطار سفنكس

 كما بدأت الشركة في تسيير رحلات إلي الرياض في يوليو الماضي.
وفي فبراير الماضي أعلنت شركة اير كايرو عن إطلاق  أولى رحلات الشركة من مطار سفنكس الدولي إلى مدينة عمان بالأردن، ومن مدينة عمان بالأردن إلى مطار سفنكس الدولي يومي الجمعة والاثنين من كل أسبوع.
وعلي صعيد  الشركات الأجنبية تسير ويز اير  4 رحلات أسبوعيًا إلي إيطاليا " ميلانو، روما، فينيسيا، مالبينسا"بدأتها من منتصف يونيو الماضي.

وفي مارس الماضي أعلنت شركة الطيران الألمانية (كوندور Condor)، عن انها، سوف تسير رحلات مرتين في الأسبوع (يومي الإثنين والخميس)، من العديد من المدن الأمريكية والكندية عبر مطار فرانكفورت بألمانيا (FRA)، مباشرة إلى مطار سفنكس.، وفي 11ابريل الماضي بدأت  أولى طائرات خطوط إير أوروبا الإسبانية، والقادمة من العاصمة الاسبانية مدريد. أولي رحلاتها الي مطار سفنكس.
وقالت مصادر بالشركة القابضة للمطارات لأصول مصر أنه بداية من الاحد القادم سيتم تسيير رحلات من مطار مدريد الي سفنكس من خلال شركة النيل للطيران.

شركة ايزي جيت

وكشفت المصادر عن أن التشغيل المطار خلال الموسم الشتوي الذي يبدأ في 29اكتوبر القادم ستبدأ ركات أخري في تسيير رحلات إلي وجهات أخري بخلاف السابقة حيث ستسير شركة ايزي جيت رحلات إلي مطار لوتن في انجلترا، كما تسير فلاي دبي رحلات إلي دبي، واير كايرو رحلات إلي جدة والمدينة، فضلا عن رحلاتها الي عمان في الاردن 
وتبدأ شركة تيل ويندوالتركية في تسيير رحلات إلي اسطنبول في تركيا وتستمر رحلات الجزيرة الي الكويت ورحلات فلاي ناس الي الرياض وجدة وتزيد شركة ويز اير من رحلاتها حيث ستسير رحلات إلي ابو ظبي، ولوتن في انجلترا، بودابست في المجر، وروما وميلان في ايطاليا.