الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

طارق الجمال: الاستدامة توفر حلولًا مبتكرة لجذب الاستثمار للقطاع العقاري المصري

السبت 16/سبتمبر/2023 - 10:38 م
المهندس طارق الجمال
المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير

قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن الإستدامة والبناء الأخضر توفرا حلولا مبتكرة لجذب الأستثمارات الى القطاع العقاري المصري خاصة مع بحث الشركات والمستثمرين على حلولا لخفض تكاليف التشغيل فى ضوء التحديات الاقتصادية على مستوي العالم.  

قطاع البناء يصدر 40% من الانبعاثات 

واضاف أن الإستدامة تعد أحدي الملفات الهامة والملحة خلال المرحلة المقبلة خاصة فى ضوء التحديات المناخية التى يعانى منها العالم وظهرت اثارها بصورة بالغة كما أعلن سكرتير عام الأمم المتحدة أن هذا الصيف كان الأكثر ارتفاعًا فى درجات الحرارة.

يجب التركيز على الإستثمار الأخضر وإجتذاب التمويل من الكيانات العالمية 

وأشار خلال كلمته بمؤتمر سيتى سكيب جلوبال الذى اقيم للمرة الاولي فى الرياض بالمملكة العربية السعودية، الى ان هناك فرصة لجذب الاستثمار الاجنبي الى مصر عبر توفير المبانى الخضراء التى تتوافق مع متطلبات  الشركات والمؤسسات العالمية وهناك فرصة لجذب الشركات التى تقدم حلول الدعم العالمية مثل خدمات تعهيد العمليات التجارية وتحويل مصر لمحور دولي فى تقديم تلك الخدمات.  

طارق الجمال: الإستدامة توفر حلولا مبتكرة لجذب الإستثمار للقطاع العقاري المصري

لابد من التركيز على رغبات العملاء الأجانب لتصدير العقار المصري

وشدد على أهمية أصدار أكواد المباني الخضراء فى القطاع العقاري والتى من شأنها الحد من البصمة الكربونية بما سيساهم فى اجتذاب الاستثمارات الخضراء من كيانات التمويل العالمية وهو التوجه الذى سيشهده العالم فى الفترة المقبلة.

وأوضح أن شركة ريدكون للتعمير كانت من اوائل الشركات بمصر التى اتبعت تقنيات الاستدامة والبناء الاخضر وعملت بهم منذ عام 2008 وتم تنفيذ مشروعات راعت البناء الاخضر  حيث طورت ريدكون للتعمير مشروع  مبنى مسجلًا Platinum LEED من مجلس البناء الأخضر بالولايات المتحدة الأمريكية (US Green Building Council USGBC)، ويقع المبنى في شارع متميز في التسعين الشمالي بالتجمع الخامس.

وتابع المهندس طارق الجمال " الشركة كانت تعى ان 90 % من الافراد يقضون وقتهم فى مباني سواء كانت السكن او المكتب او المدرسة او غيرها ولذلك لابد من اتباع تقنيات الاستدامة بالمبانى، كما أن 40 % من الإنبعاثات الضارة فى مصر تخرج من المباني ". 

وعن معرض ومؤتمر سيتى سكيب جلوبال، أشاد المهندس طارق الجمال بالتنظيم وحجم المشروعات المطروحة التى ابرزت الفرص الكبري فى مجال التنمية العمرانية، مشيرًا الى ان هناك فرص كبري للتعاون الممثر بين الاشقاء بالمملكة وبمصر فى تنفيذ مشروعات كبري تحقق خطة المملكة التنموية  لعام 2030. 

واوضح ان شركة ريدكون للتعمير اتخذت خطواتها التنفيذية بالتوسع بالسوق السعودية وقامت بتأسيس شركة بالتعاون مع شريك استراتيجى  وهو أحدي الكيانات الاقتصادية الكبري بالمملكة وتم  تأسيس شركة  "ريدكون الدولية المحدودة " والتى تمكنت من الحصول على التصنيف الاول فنيًا وائتمانيًا فى وقت زمني قياسي ".

واوضح ان التوسع الخارجي احد الاليات التى تضمن ادخال العملة الصعبة وتقوية موارد الدولة وتشغيل المزيد من العمالة مشيرًا الى ان التحديات  فرصة لزيادة كفاءة العمل وابتكار حلول جديدة وعلى الشركات التركيز على رغبات العملاء الاجانب وتطوير حلول تتناسب مع متطلباتهم بهدف انجاح تصدير العقار المصري.

إقرأ أيضا

طارق الجمال: سيتى سكيب جلوبال أبرز حجم التنمية العمرانية الضخم بالسعودية ومصر

المهندس طارق الجمال: «ريدكون» تحصل على التصنيف الأول فنيًّا وائتمانيًّا بقطاع المقاولات بالمملكة

النمو السكاني الشاب في أفريقيا والهند هو مستقبل النمو الاقتصادي العالمي بحلول 2050