الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب للشركة: IGI Developments تشارك بعروض مميزة وتطرح وحدات تسليم فوري وتحت الإنشاء في «سيتي سكيب مصر 2023»

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 11:15 ص
المهندس شريف مصطفى
المهندس شريف مصطفى – العضو المنتدب لشركة IGI Developments

تشارك IGI Developments في النسخة الـ 12 من معرض «سيتي سكيب مصر 2023» بمجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والخدمية في مختلف مشروعاتها المتميزة، ومنها مشروع «أشجار سيتي» بمدينة السادس من أكتوبر وتقدم الشركة العديد من العروض والتسهيلات خلال أيام المعرض، وذلك في إطار حرصها على تلبية احتياجات العملاء.

الوحدات بأسعار تبدأ من 1.7 مليون جنيه.. والتقسيط على 8 سنوات

وشركة IGI Developments من أولى الشركات التي ساهمت في نشر مفهوم المجتمعات السكنية المتكاملة في السوق المصرية في منتصف تسعينيات القرن الماضي، وكان لها دور كبير بفضل مشروعاتها المميزة في تنمية المدن الجديدة وجذب الكتل السكانية إليها، مثل «جاردينيا بارك» في عام 1994، وكذلك «حي الأشجار» في عام 1997، الذي يُعَدُّ أشهر مشروعات مدينة السادس من أكتوبر، يليهما «جاردينيا بارك II» و«جاردينيا سبرينجز» و«أشجار هايتس» و«أشجار سيتي».

إطلاق أول المشروعات التجارية والإدارية City Central

واعتمادًا على خبراتها الطويلة، حرصت IGI Developments على وجود علاقة مستمرة مع عملائها، وذلك من خلال التواصل معهم بشكل مباشر وغير مباشر والتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم، ومن هنا جاء حرص الشركة على المشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تتيح لها الفرصة لذلك، ومن بينها المعارض العقارية الكبرى التي تقام داخل مصر وخارجها، وخاصة معرض «سيتي سكيب مصر»؛ المعرض العقاري الأهم والأكبر الذي يجذب كبريات الشركات العقارية للمشاركة فيه، ويضم في نسخته لهذا العام أكثر من 70 شركة عارضة.

المهندس شريف مصطفى – العضو المنتدب لشركة IGI Developments

مشاركة متميزة

نستعد للمشاركة في معرض Nile Expo بجدة والرياض خلال نوفمبر المقبل

وعبَّر المهندس شريف مصطفى – العضو المنتدب لشركة IGI Developments – عن حماسته للمشاركة في معرض «سيتي سكيب مصر»، وقال: «مشاركتنا في «سيتي سكيب مصر» ليست الأولى، حيث شاركت IGI Developments في المعرض العام الماضي، وتمكَّنا بالفعل من تحقيق مبيعات لافتة من خلال مجموعة من العروض المتميزة والأسعار التنافسية التي أشاد بها الكثير من العملاء».

وأضاف أن الشركة حرصت على المشاركة في «سيتي سكيب مصر» باعتباره جزءًا من خطة تسويقية طرحتها الشركة خلال العام الجاري 2023 للترويج لمنتجاتها العقارية داخل مصر وخارجها، كما تستعد الشركة للمشاركة في معرض Nile Expo المقام بكلٍّ من جدة والرياض خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث إن 15% من عملاء IGI Developments غير مصريين، وكذلك تتم دراسة المشاركة في معارض خارجية أخرى، مثل «سيتي سكيب قطر» وغيرها من المعارض في سوق دولة الإمارات.

نهتم بعدم طرح وحدات للبيع لم يتم بدء التنفيذ الفعلي بها أو توقيع عقود مقاولات لتنفيذها

وأضاف شريف مصطفى: «الوحدات التي سنقوم بطرحها خلال معرض «سيتي سكيب مصر» تتنوع بين ما هو تحت الإنشاء وما هو جاهز للتسلُّم؛ فنحن نهتم جدًّا بعدم طرح أي وحدات للبيع أو التسويق لم يتم البدء في التنفيذ الفعلي لها أو لم يتم التعاقد على تنفيذها مع شركات المقاولات التي نتعامل معها، والتي يتم اختيارها بعناية فائقة، وذلك لضمان وضع التسعير المناسب الذي يضمن كل حقوق العملاء التعاقدية، ويُمكِّن الشركة من الوفاء بالتزامها وتفادي أيِّ معوقات قد تضرُّ بعلاقة الشركة بعملائها، فضلًا عن تقديم منتجات عقارية بجودة عالية تتوافر بها كل مقومات الاستثمار الناجح لهم».

وأضاف أن الوحدات المطروحة خلال المعرض ستبدأ أسعارها من 1.7 مليون جنيه، بتقسيط على 8 سنوات، وهي أسعار تعتبرمنافسة جدًّا.

نتوقع ألا تقل العمليات البيعية للشركة بنهاية 2023 عن 1000 عملية

وأوضح أن الشركة تحقق مبيعات جيدة، ونجحت منذ بداية العام وحتى الآن في تحقيق مبيعات وصلت إلى أكثر من 700 عملية بيعية، ومن المتوقع ألا تقل مبيعات الشركة بنهاية هذا العام عن 1.000 عملية بيعية.

وأضاف: «25% من مبيعات IGI Developments جاءت بناء على ترشيحات عملاء سابقين، بما يعكس جودة مشروعات الشركة والحرص على خدمات ما بعد البيع، وبالتزامن مع ذلك نستهدف الوصول إلى تسليم 1000 وحدة أخرى بنهاية العام، فنحن نسعى إلى تسخير كل طاقتنا من أجل رضا عملائنا وكسب ثقتهم الدائمة».

تميز المواقع

إبرام تعاقد جديد مع شركة Solid بقيمة 500 مليون جنيه لتنفيذ أعمال بـ «أشجار سيتي»

وتتسم مشروعات IGI Developments بالتميز من حيث تميز الموقع (المنتج المقدم) فـ «أشجار سيتي» موقعه إستراتيجي بالقرب من طريق الواحات والطريق الدائري وطريق الفيوم وطريق دهشور، ويمتد على مساحة 148 فدانًا، وتم إبرام تعاقد جديد مع شركة Solid بقيمة نصف مليار جنيه لتنفيذ مرحلة جديدة به.

و«أشجار هايتس» يشمل مساحات متنوعة للفيلات، ومؤخرًا طرحت الشركة بمشروع «أشجار هايتس» شققًا باسم Skyla، بوحدات تشمل غرفة واحدة وحتى 4 غرف نوم، وتبدأ مساحتها من 65 وحتى 205 أمتار، وتقوم شركة GDG بأعمال تصميم البنية التحتية به، وشركة Profilers تقوم بأعمال التصميمات المعمارية الخاصة بمشروع «أشجار هايتس».

إطلاق أول المشروعات التجارية والإدارية

استمارات إبداء رغبات متعددة للحصول على عيادات بالمشروع ستقدم خدمات طبية لأكثر من 4000 أسرة

وعن الخطة التسويقية لشركة IGI Developments حاليًّا بجانب مشروعاتها السكنية مشروعات تجارية وإدارية، وقال المهندس شريف مصطفى إنه يتصدر هذه المشروعات مشروع City Central بمشروع «أشجار سيتي»، الذي تم بالفعل تلقِّي عدد كبير من استمارات إبداء الرغبة، خاصة بالعيادات فيه، والتي ستساهم في تقديم خدمات طبية لأكثر من 4000 أسرة بنهاية المشروع.

نسعى إلى تسخير كل طاقتنا من أجل إرضاء عملائنا وكسب ثقتهم الدائمة

وأضاف أن الشركة لديها حافظة أراضٍ للمشروعات غير السكنية بنحو 350 ألف متر مربع، فبالإضافة إلى City Central، بدأت IGI Developments في إعداد التصميمات الخاصة بمشروع تجاري وإداري على مساحة 11 ألف متر بمشروع «جاردينيا بارك II» على وصلة دهشور مباشرة، التي تُعَدُّ من أكثر المواقع تميزًا بمدينة السادس من أكتوبر، وتم التعاقد مع كبرى شركات الاستشارات التسويقية والهندسية لتنفيذه، ومنها شركة The Board Consulting، لوضع الإستراتيجية الخاصة به، وكذلك شركة MOD للتصميمات الهندسية للمشروع.

بدء إعداد التصميمات الخاصة بمشروع تجاري وإداري على مساحة 11 ألف متر في «جاردينيا بارك II»

وأما عن التوسعات في المشروعات السكنية، فضمن خطة IGI Developments مشروع على مساحة 540 فدانًا بمدينة سفنكس الجديدة.

وأفاد المهندس شريف مصطفى بأن الشركة حصلت على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة، وذلك لتغيير النشاط من زراعي إلى عمراني متكامل، والموافقة تخص المرحلة الأولى حتى الآن، ويتم إعداد التصور الخاص بالمشروع، الذي ستحرص الشركة على مراعاة طرازه الخاص الذي يعتمد على المساحات الخضراء والطبيعية فالمشروع يضم أكثر من 60 ألف شجرة زيتون وعنب مزروعة منذ 25 عامًا، وستقوم الشركة بالحفاظ على تلك الأشجار واستخدامها باعتبارها جزءًا من الـ landscape بالمشروع في إطار حرصها على الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.

وأوضح أن الشركة ستضيف العديد من التقنيات المستدامة بالمشروع، من بينها إنشاء محطات معالجة مياه وإنتاج طاقة شمسية واستخدام مواد البناء المستدامة، وستراعي تصميمات الوحدات إتاحة التمتع بالإضاءة الطبيعية لأطول فترة ممكنة، مع استخدام آليات لتقليل الحرارة، بما يضمن بيئة صحية ومستدامة.

الأندية الرياضية

التعاقد مع شركة Scope لتطوير نادي «حي الأشجار».. وتصميم نادي «أشجار سيتي»

وقامت شركة IGI Developments بإنشاء شركة مستقلة ومنشقة عنها باسم IGI Sports Management لتطوير وبناء الأندية الرياضية والاجتماعية من ضمن خطتها للتوسع.

وستقوم الشركة بإدارة الأندية التي تقع بمشروعات الشركة حاليًّا، على أن يتم توسيع نطاق أعمالها ببناء وإدارة نوادٍ أخرى، أما النوادي التي تديرها وتطورها حاليًّا فهي نادي «حي الأشجار»، ليشمل مناطق خدمية مثل نادٍ اجتماعي ومنافذ تجارية ومشتملاتها لخدمة رواد النادي، ونادي «أشجار سيتي».

وتم التعاقد مع شركة Scope لتطوير نادي «حي الأشجار»، وكذلك للعمل على تصميم نادي «أشجار سيتي» بشكل يضمن الاستمتاع الأمثل بالخدمات المقدمة به.

وتحقق شركة IGI Developments أعلى العوائد الاستثمارية على مشروعاتها نتيجة لتاريخ مؤسسيها الذى يتخطى 80 عامًا من النجاح والتنمية والمصداقية.

وتمتلك شركة IGI Developments تاريخًا قويًّا، حيث تُعَدُّ امتدادًا لخبرات «الشركة القابضة الدولية للاستثمارات المالية IGI» و«عائلة شتا» التي يعود تاريخ عملها إلى عام 1942، وقامت بتنفيذ مشروعات متنوعة في قطاعات مختلفة، مثل النسيج والأغذية والصناعة والإسكان والبترول والإنشاءات.

إقرأ أيضا

المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب للشركة: «IGI Developments» تقدِّم معادلة صعبة تجمع بين الجودة والأسعار التنافسية

المهندس شريف مصطفى: «IGI Developments» تستعد لإطلاق 4 مشروعات تجارية وإدارية بغرب القاهرة ومشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 50 ألف متر مربع على طريق الواحات

«IGI Developments» تحقق مبيعات فى 2022 تعادل 4 أضعاف المبيعات المحققة في 2021