الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المهندس شريف حمودة رئيس الشركة: GV تستهدف الوصول بحجم التعاقدات مع شركات المقاولات إلى 30 مليار جنيه خلال العامين المقبلين

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 01:32 م
أصول مصر

حرصت شركة «GV للاستثمارات» منذ انطلاقها على تنويع محفظتها الاستثمارية وتقديم مشروعات مميزة في مختلف القطاعات العقارية والسياحية والصناعية وغيرها، وتمكنت من تقديم منتجات مميزة ساهمت في خلق بصمة بالقطاعات التي عملت بها.

وقال المهندس شريف حمودة – رئيس مجلس إدارة شركة «GV للاستثمارات» – إن الشركة تحرص دائمًا على المشاركة في الفعاليات الكبرى للترويج لمنتجاتها والتواصل مع قاعدة العملاء والمستثمرين المستهدفين والتعرف على احتياجاتهم لتطوير منتجاتها بصورة دائمة، مشيرًا إلى أن الشركة حققت مشاركة ناجحة في معرض MIPIM بفرنسا في مارس الماضي، وتشارك حاليًّا في معرض «سيتي سكيب مصر».

وأوضح أن الشركة ستقدم عروضًا وتسهيلات مميزة خلال المعرض، وتتنوع مشروعاتها بين الساحلية والسكنية والصناعية والرياضية.

 المهندس شريف حمودة – رئيس مجلس إدارة شركة «GV للاستثمارات»

محفظة متنوعة

«كرير سيتي» نموذج يجمع بين «فرست وسكند هوم».. والوحدات تبدأ من 60 مترًا

وقال المهندس شريف حمودة إن الشركة ستطرح مشروعات «وايت ساند» و«مدينة طربول الصناعية»، وكذلك ستعلن عن تجربتها الجديدة، وهي النادي الرياضي بالتجمع الخامس، وستقوم بالإعلان عن «كرير سيتي».

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات مميزة بالموسم الصيفي الحالي بمشروعها «وايت ساند» بالساحل الشمالي، ويُعَدُّ بمنزلة داون تاون الإسكندرية والساحل الشمالي نظرًا لموقعه الاستثنائي.

إنهاء التسويات بـ «وايت ساند».. والإعلان خلال أيام عن التعاقد مع شركة مقاولات كبرى للتنفيذ

وأوضح أن الشركة أنهت أعمال التسويات بالمشروع، وكانت قد حصلت على القرار الوزاري بداية الصيف الجاري، وحصلت مؤخرًا على قرار بدء البناء، وبدأت في الأعمال فور الحصول عليه، وسيتم البدء في الإنشاءات خلال أيام.

طرح مشروعات «وايت ساند» و«طربول» والإعلان عن «كرير سيتي» ونادي التجمع الخامس خلال «سيتي سكيب»

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن توقيع عقد مقاولات مع شركة كبرى لتنفيذ المشروع، مضيفًا أنه تم افتتاح الشاطئ الخاص بالمشروع، واستقبل العديد من الحاجزين، وتم تنظيم فعاليات مميزة.

وشدد على أن الشركة تقدم تجربة مميزة بالمشروع، حيث يتم طرح وحدات بأسعار مناسبة لشريحة كبيرة من العملاء.

سوَّقنا حتى الآن بين 18% و20% رغم عدم النزول بحملات دعائية

ولفت إلى أن الشركة سوَّقت حتى الآن من المشروع بين 18% و20%، ولم يتم طرح وحدات عديدة بالمشروع أو عمل حملات دعائية، وسيتم تقديم عروض مميزة خلال معرض «سيتي سكيب».

ضخ ما لا يقل عن 8 مليارات جنيه في إنشاءات المشروع

وأشار إلى أن العام المقبل سيشهد إنشاءات كبرى بالمشروع، حيث تستهدف الشركة ضخ 1.5 مليار جنيه في الأعمال الإنشائية، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في 2028.
وأوضح المهندس شريف حمودة أن الشركة ستضخ ما لا يقل عن 8 مليارات جنيه في كامل إنشاءات المشروع.

ويقع مشروع «وايت ساند» على مساحة 186 فدانًا على طريق (الإسكندرية-مطروح)، بالكيلو 75 الساحل الشمالي، ليربط بين الشرق والغرب.

كرير سيتي

وأوضح أن ثاني مشروعات الشركة بالساحل الشمالي هو «كرير سيتي»، ويُعَدُّ نموذجًا تستهدف منه الشركة أن يصبح بمنزلة سكن أول للعملاء نظرًا لتكامل المشروع، ويقع على مساحة 50 فدانًا بجانب سيدي كرير.

ولفت إلى أن الشركة اختارت تلك المنطقة بالساحل الشمالي لرغبتها في تنمية ذلك المحيط، مع تركيز أغلب المشروعات على جانب العلمين، مشيرًا إلى أن تلك المنطقة واعدة للغاية، وهناك طلبات عديدة للشراء بها.

وأشار إلى أن المشروع سيضم شققًا بمساحات متنوعة من 60 إلى 180 مترًا، وبأسعار تتناسب مع احتياجات الشريحة المستهدفة من العملاء.

وأضاف أن الشركة ستعلن عن المرحلة الجديدة من المشروع خلال المعرض، وسيتم طرحها خلال أشهر في الشتاء القادم نظرًا لطبيعة المشروع بوصفه سكنًا «فرست وسكند هوم».

مدينة طربول

طرح مصانع جاهزة بأقساط حتى 10 سنوات.. ومساحات تبدأ من 600 متر

وتابع المهندس شريف حمودة: «سيتم طرح مصانع جاهزة بمدينة «طربول»؛ أول مدينة صناعية ذكية ومستدامة في مصر، وهي مشروع GV الرائد».

وأوضح أن تلك المصانع تستفيد من مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الصناعي، وتُطرَح بسعر مميز وبتقسيط حتى 10 سنوات.

ولفت إلى أن مساحات المصانع المزمع طرحها من 600 إلى 2500 متر.

وتابع: «كما سيتم طرح سوق الجملة بمدينة «طربول»، المنفذ على مسطح 1.5 مليون متر، كما سيتم الإعلان عن مشروع ضخم بالمدينة بعد أن تم الحصول على موافقة المنطقة الاستثمارية».

GV تبرم عقود مقاولات كبرى خلال العامين المقبلين

وأوضح أن أعمال الإنشاءات بمدينة «طربول» تسير بمعدلات سريعة، ويعمل بالمشروع 4 شركات مقاولات كبرى، وخلال أيام سيصل عدد الشركات العاملة بالموقع إلى 6 شركات.
وأضاف أن حجم التعاقدات الإنشائية الجاري تنفيذها حاليًّا 1.5 مليار جنيه، والعقود الجديدة التي سيتم توقيعها مع شركات المقاولات تتخطى 4 مليارات جنيه.

توقيع عقود مقاولات جديدة في «طربول» خلال أيام تتخطى 4.5 مليارات جنيه

وأضاف أن تكلفة تنفيذ سوق الجملة من ناحية الإنشاءات فقط بين 7 و8 مليارات جنيه، متابعًا: «أي إن حجم عقود المقاولات التي ستبرمها GV خلال العامين القادمين في «طربول» فقط 13 إلى 14 مليار جنيه، وستتجاوز في كل المشروعات 30 مليار جنيه».

ولفت إلى أنه خلال عام ونصف سيكون عدد كبير من المصانع يعمل بالمدينة، مضيفًا: «وأتوقع خلال 3 سنوات عمل سوق الجملة بالكامل».

إطلاق مبادرة «صنِّع» التي تتيح للمستثمر تسلُّم مصنعه جاهزًا بالمعدات

وكشف عن عزم شركة «GV للاستثمارات» إطلاق مبادرة «صنِّع»، وتهدف إلى إتاحة فرصة للمستثمر لتسلُّم مصنعه جاهزًا بالمعدات.

ومدينة «طربول» تقع في محافظة الجيزة على مساحة 109 ملايين متر مربع، بما يعادل 26 ألف فدان، في موقع إستراتيجي؛ بحيث تبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و44 كيلومترًا عن حلوان، ونحو 77 كيلومترًا عن مدينة 6 أكتوبر، و83 كيلومترًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، كما يفصلها عن ميناء «السخنة» نحو 109 كيلومترات، و160 كيلومترًا عن البحر الأحمر.

نادي التجمع الخامس

وتابع المهندس شريف حمودة بأنه سيتم الإعلان عن أحدث مشروعات «GV للاستثمارات»، وهو النادي الرياضي الاجتماعي بالتجمع الخامس خلال «سيتي سكيب مصر».

وأوضح أن النادي يقع في منطقة «محور محمد نجيب» في التجمع الخامس على مساحة 18.5 فدانًا، وستقدم الشركة تجربة رياضية واجتماعية راقية.

ولفت إلى أنه لن يتم خلال المعرض فتح الباب أمام الأعضاء الراغبين في الاشتراك، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الاشتراك في وقت لاحق.

ومن المقرر أن يجمع النادي بين الجوانب الاجتماعية والرياضية والخدمية، حيث يوفر خدمات فندقية ومركزًا تجاريًّا وإستاد E Sport، ويحتوي على مساحات خضراء بنسبة 88% من إجمالي المساحة، فضلًا عن 5 حمامات سباحة، وملاعب كرة قدم وكرة يد وكرة سلة وكرة طائرة وتنس وكروكيه.

التحديات السوقية

متوسط الارتفاعات السعرية في مشروعاتنا مقارنة بالعام الماضي 30%

وأوضح المهندس شريف حمودة أن القطاع شهد تغيرات عديدة في العامين الأخيرين، وساهمت التحديات الاقتصادية العالمية وارتفاع معدلات التضخم في تضاعف تكاليف التنفيذ، ومن ثم شهدت أسعار العقارات ارتفاعات ملحوظة.

وأضاف أنه على الرغم من الارتفاعات السعرية والتحديات السوقية تُحقِّق الشركات مبيعات جيدة، وما زالت السوق المصرية تبهر الجميع بقدرتها على تخطي الأزمات.

وأوضح أن السوق العقارية قوية، واكتسبت الشركات خبرات ونضجًا في مقاومة التحديات، وحتى شركات التسويق العقاري والاستشاريين.

وعلى مستوى الأسعار بمشروعات GV مقارنة بـ «سيتي سكيب 2022»، قال المهندس شريف حمودة إن الأسعار زادت بمتوسط 30%.