الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«سبينس دبي» تخطط لطرح عام أوَّلي خلال الربع الثاني من العام المقبل

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 06:23 م
سبينس دبى
سبينس دبى

 

تسعى شركة سبينس دبي- صاحبة امتياز سلسلة المتاجر الكبرى في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، لطرح عام أولي خلال الربع الثاني من العام المقبل، وذلك حسب ما نقلت وكالة رويترز.

وعينت شركة البواردي للاستثمار، مالكة الامتياز بنسبة 100%، مجموعة روتشيلد أند كو لتقديم الاستشارات بشأن الطرح المزمع، كما دعت بنوكًا هذا الأسبوع لتقديم عروض للاضطلاع بأدوار في الطرح المتوقع لما يصل إلى 30% من الشركة.

 

سبينس دبى تخطط لطرح عام أولي خلال الربع الثاني من العام المقبل

 

سيعزز الطرح المحتمل لسبينس دبي، المقرر أن يتم في سوق دبي المالي، قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة بالمنطقة وهو قطاع صغير لكنه يشهد توسعًا.

خلال الربع الأول من العام الجاري، سجلت أسواق المنطقة 10 اكتتابات جمعت 3.4 مليار دولار، بانخفاض قدره 33% في عدد الصفقات و14% في قيمتها، مقارنة بالربع الأول من العام 2022، وفق حسابات "إرنست ويونغ".

 

تتوقع شركة ديلوجيك انتعاش أنشطة الطرح العام الأولي في الخليج

 

تتوقع شركة ديلوجيك انتعاش أنشطة الطرح العام الأولي في الخليج بعد تباطؤ وتيرتها مقارنة مع عام 2022 الاستثنائي، عندما قادت السعودية والإمارات عمليات إدراج جديدة جمعت ما يقرب من 22 مليار دولار، أي أكثر من نصف إجمالي ما جمعته منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

تدير "سبينس دبي" أكثر من 65 متجرًا في الإمارات، و7 متاجر في سلطنة عُمان، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

 

تأسست البواردي في منتصف السبعينيات ولديها محفظة تشمل عددًا من فنادق فورسيزونز واستثمارات في توزيع المواد الغذائية

 

تمتلك البواردي، التي تقول إن مبيعاتها السنوية تزيد عن مليار دولار، حقوق الامتياز لسلسلة متاجر ويتروز البريطانية للسلع الفاخرة.

تأسست البواردي في منتصف السبعينيات ولديها محفظة تشمل عددًا من فنادق فورسيزونز واستثمارات في توزيع المواد الغذائية تضم شركة نستله في الإمارات.

طرحت شركة مطاعم أمريكانا، صاحبة امتياز مطاعم كنتاكي وبيتزا هت للوجبات السريعة، أسهمها في إدراج مزدوج في بورصتي أبوظبي والرياض في ديسمبر الماضي.

تتوقع مجموعة "لولو" المشغلة لمتاجر السوبر ماركت الكبرى ومراكز التسوق إن تطرح أسهمها في النصف الأول من عام 2024.