الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

مجانًا.. فتح أبواب متحف السكة الحديد أمام الجمهور بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 10:45 م
أصول مصر

قرر المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، فتح أبواب متحف الهيئة للجمهور مجانًا يومي الثلاثاء والأربعاء، من التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

يأتي ذلك في إطار مشاركة الهيئة القومية لسكك حديد مصر الاحتفال  بالذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر المجيد.

 

مجانًا.. فتح أبواب متحف السكة الحديد أمام الجمهور بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر

 

ويعد متحف السكة الحديد واحدا من أعرق وأقدم متاحف السكك الحديدية في العالم والذى تم افتتاحه في 15 يناير 1933والذي تم إعادة تطويره وافتتاحه في مارس 2016 ويتيح لزواره إمكانية التعرف على مراحل تطور السكك الحديدية في مصر من خلال نماذج لقطارات وعربات من حقب زمنية مختلفة، وكذلك متابعة أنظمة الإشارات ووسائل التشغيل اليدوية القديمة من خلال لافتات استرشادية تمنح الزائر كل ما يريد من معلومات مصاحبة للقطع والتحف الفنية المُبهِرة.

كما يوجد بالمتحف مكتبة تحتوى على العديد من الكتب والمجلدات التاريخية والنادرة التي تتناول تاريخ السكة الحديد داخل مصر وخارجها.
 

وزير النقل: إجمالي حجم خطوط السكة الحديدة 10 آلاف كيلومتر تقريبا و6664 مفتاحا بقضبان السكة الحديد

 

في سياق منفصل، قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن إجمالي حجم خطوط السكة الحديدة 10 آلاف كيلومتر تقريبا و6664 مفتاحا بقضبان السكة الحديد.

وأضاف وزير النقل خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم تطوير مسافات بإجمالي 900 كيلومتر، و1750 مفتاحا، موضحا أن المتبقي سيتم تنفيذه في منتصف 2024.

 

متحف السكة الحديد واحدا من أعرق وأقدم متاحف السكك الحديدية في العالم

 

يعد متحف السكة الحديد واحدا من أعرق وأقدم متاحف السكك الحديدية في العالم والذى تم افتتاحه في 15 يناير 1933والذي تم إعادة تطويره وافتتاحه في مارس 2016 ويتيح لزواره إمكانية التعرف على مراحل تطور السكك الحديدية في مصر من خلال نماذج لقطارات وعربات من حقب زمنية مختلفة، وكذلك متابعة أنظمة الإشارات ووسائل التشغيل اليدوية القديمة من خلال لافتات استرشادية تمنح الزائر كل ما يريد من معلومات مصاحبة للقطع والتحف الفنية المُبهِرة.