الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة المنشآت الفندقية تصدر توجيهات جديدة.. تعرف عليها

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 08:56 م
أصول مصر

أرسلت غرفة  المنشأت الفندقية منشورا إلى أعضائها بشأن خطاب تلقته من وزارة السياحة بشأن ملاحظة أعضاء اللجان المكلفة بالمرور علي المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المختلفة أن الشركات المالكة للفنادق أو شركات الإدارة تقوم بأسناد تشغيل النوادي الصحية لشركات وكيانات خارجية وبالتبعية تقوم هذه المنشأت باختيار (عاملين بها دون تدخل إدارة الفندق مما بعض هؤلاء العاملين لسلوكيات سلبية تجاه وراد النوادي الصحية.
وأضافت الغرفة في منشورها أنه تلاحظ  قيام بعض المنشأت الفندقية بالتعاقد  مع شركات الأنشطة الترفيهية animation) )  دون أن يكون لإدارة الفندق  أي تدخل في معايير اختيار أعضاء الفرق الترفيهية التي تقدم ذلك النشاط داخل الفندق مما قد يؤدي إلي ارتكاب بعض  هؤلاء العاملين إلي سلوكيات سلبية تجاه رواد المنشأة.

عمال الفنادق

وأكدت وزارة السياحة وغرفة المنشأت الفندقية علي أن إدارة الفندق مسئولة مسئولية كاملة عن أي عامل داخل الفندق بما في ذلك العاملين في النوادي الصحية والأنشطة الترفيهية، وتتحمل إدارة الفندق تبعات أي حادثة قد نتنج عن ارتكاب هؤلاء العاملين لأي تصرفات سلبية يكون لها مردود سلبي علي سمعة المقصد السياحي.
ومن جانب أخر أرسلت المنشأت الفندقية منشورا إلي كل مديري الفنادق بضرورة اخطار الشركة المنفذة بأي تحديثات علي المنظومة الداخلية للفندق.
وقالت الغرفة في منشورها أنه بناء علي طلب الشركة المنفذة للمنظومة بالتنبيه علي الفنادق عند القيام بأي نخديثات علي برامج الإدارة الداخلية.

المنظومة الداخلية للفندق

وطالبت الغرفة من الفنادق أنه في حالة حدوث أي تحديثات يتم موافاة الشركة المنفذة بأي تحديثات قد يطرأ علي المنظومة الداخلية للفندق فور تنفيذها مباشرة.

 مشيرة إلي أنه في حالة عدم إخطاركم للشركة المنفذة بعد اجراء التحديثات مباشرة يتسبب في أن بيانات النزلاء لا تظهر بتقارير وزارة السياحة والأثار ووزارة الداخلية.