الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

شبكة المنظمات الفلسطينية: إسرائيل نفذت أكثر من 15 مجزرة في قطاع غزة

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 08:46 م
أصول مصر

صرح أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الفلسطينية، بأن أكثر من 15 مجزرة نفذتها قوات الاحتلال في قطاع غزة، وأضاف أن الأسواق تقصف والعائلات تمحى بالكامل من السجلات، وهناك 22 شهيدا في منزل واحد برفح بعد قصفه.

 

شبكة المنظمات الفلسطينية: إسرائيل نفذت أكثر من 15 مجزرة فى قطاع غزة



وأضاف خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل دمرت أكثر من 6000 منزل في غزة بشكل كلي وجزئي، وهناك نحو 6 من الطواقم الطبية استشهدوا بعد قصف سيارات إسعاف كانت تقلهم.

وأوضح أن قطاع غزة بعرف القانون الدولي هي منطقة محتلة، وهناك مسؤولية دولية مباشرة على الإسرائيليين لحماية القطاع وحماية المدنيين في القطاع، ولم تفتح محكمة العدل الدولية حتى الآن أي تحقيق في هذه الانتهاكات.

 

إسرائيل دمرت أكثر من 6000 منزل في غزة بشكل كلي وجزئي

 

وقامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ مجزرة فى مخيم جباليا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها نحو 50 فلسطينيا.

وحسب وسائل إعلان فلسطينية، فإن طائرات الاحتلال قصفت منطقة سوق الترنس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بعدد من القنابل الثقيلة، وأدى القصف العنيف إلى تدمير عدد كبير من المنازل وممتلكات المواطنين.

 

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تنفذ مجزرة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عداونه على قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، وسط ارتكابه عشرات المجازر بحق المواطنين الآمنين في بيوتهم، وتدميره للأبراج السكنية.

من جانبه أعلن المكتب الإقليمي بـ منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل أكثر من 11 هجوما على مرافق الرعاية الصحية داخل فلسطين، في أول 36 ساعة من التصعيد الذي بدأ 7 أكتوبر.

 

الصحة العالمية: تسجيل أكثر من 11 هجومًا على المرافق الصحية بفلسطين 

 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن تصاعد العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، أسفر عن مقتل ستة عاملين صحيين، وإصابة أربعة، وتضرر تسع سيارات إسعاف وستة مرافق صحية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة ملحة إلى إنشاء ممر إنساني يسمح، بدون عوائق، بإحالة المرضى وإنقاذ حياتهم، وتنقل العاملين في المجال الإنساني، ونقل المستلزمات الصحية الأساسية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الأرض الفلسطينية المحتلة، يرضخ النظام الصحي في غزة تحت وطأة حصار دام 16 سنة وأدى إلى نقص شديد في الموارد، مشيرة إلى أن تصاعد الأعمال العدائية مع إسرائيل الذي بدأ في 7 أكتوبر يزيد الطين بلة.