الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

اتحاد المستثمرات العرب يعلن تفاصيل مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي.. غدًا

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 09:45 م
اتحاد المستثمرات
اتحاد المستثمرات العرب

يعقد اتحاد المستثمرات العرب، غدًا، مؤتمرًا صحفيًا بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل مؤتمر الاستثمار العربى الإفريقى والتعاون الدولى، الذى يحمل عنوان "الشباب محور التنمية.. الفرص والتحديات "، والذى تم عقده تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بشرم الشيخ.

 

اتحاد المستثمرات العرب يعلن تفاصيل مؤتمر الاستثمار العربى الإفريقى والتعاون الدولى.. غدًا

 

يشارك فى المؤتمر عددًا من الدول العربية والإفريقية والأوروبية لبحث آليات تحقيق شراكات وإقامة مشروعات استثمارية، والتأكيد على أهمية التعاون العربي الإفريقي فى ظل التحديات الراهنة التى يمر بها دول العالم، من أحداث معقدة.

كما يبرز المؤتمر دور اتحاد المستثمرات العرب فى تفعيل التعاون المنشود، والقدرة على التواصل والتعاون.

وتشارك شركة إستادات الوطنية  للاستثمار الرياضي في المؤتمر، باعتبارها شريك وراعي للمؤتمر لخبرتها ونجاحاتها الكبيرة في السنوات الأخيرة، لتنظيم المؤتمرات الكبرى، وتنظيم فعاليات رياضية وإدارة أندية لطرح إستراتيجيتها وشرح قصة نجاحها في مجال الاستثمار الرياضي لدعم وإفادة الدول الإفريقية والعربية المشاركة.  

 

جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

 

وفى وقت سابق، وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مذكرة تفاهم مع اتحاد المستثمرات العرب - إحدى الكيانات الاقتصادية المنبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بهدف توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب وخاصة المشروعات المملوكة للمرأة.

 يأتي ذلك في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات على الترويج لريادة الأعمال وتحقيق التمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة على المستوى المحلى والإقليمى.

 وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن توقيع هذه المذكرة يأتي استكمالا للمبادرات والسياسات التى يطلقها جهاز تنمية المشروعات لزيادة التعاون والتنسيق مع شركاء التنمية وبخاصة المؤسسات والكيانات العربية الشقيقة وعلى رأسها اتحاد المستثمرات العرب للترويج لريادة الأعمال خاصة بين السيدات لتشجيعهن على التوسع في إقامة مشروعات صغيرة جديدة تسهم في توفير دخل مناسب لها ولأسرتها.

وأضافت نيفين جامع، أن الجهاز يتيح بمقتضى هذه المذكرة الخدمات المالية وغير المالية للراغبين في إقامة المشروعات وتقديم البرامج التدريبية الخاصة بتشجيع العمل الحر كما سيقوم بتدريب المدربين على برامج ريادة الأعمال للمرأة لإيجاد قاعدة من المدربين في مصر والدول الأعضاء بالاتحاد.