الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مرسى علم تسجل إشغالات تزيد على 90%.. وزيادة في السياحة الوافدة من بولندا والتشيك

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 07:34 م
أصول مصر

قال رامي فايز، عضو جمعية مستثمري مرسي علم، وعضو الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، أن نسبة إشغالات المدينة خلال شهر أكتوبر تتراوح من 85 الي 95%، بزيادة بنحو،30%عن نفس الشهر العام الماضي.
واضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن المدينة تستقبل أسبوعيا ما يتراوح من 150 الي 160طائرة أسبوعيا من أسواق بولندا، وألمانيا، والتشيك، وإيطاليا.

زيادة عدد الطائرات

وأشار إلى أن دول بولندا والتشيك قامت بزيادة عدد الطائرات التي تأتي منها لتصل إلى 8 طائرات من كل سوق في موسم الشتاء الجاري، موضحا أن السوق تلبولني والتشيك يسجل خلال موسم الشتاء الجاري زيادة بنحو 20%عن موسم الشتاء الماضي.
وأشار إلى أن هناك ٦ طائرات تأتي أسبوعيا من المانيا، و3طائرات تأتي أسبوعيا من ايطاليا فضلا عن جنسيات أخري من عدد من الدول الاوروبية، مما ساهم في زيادة نسب الاشغالات في المدينة مقارنة بالأعوام السابقة.

تأثير التصعيد بين الجانب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي

وقال فايز أنه مع تصاعد الأحداث الجارية بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي اتخذت كلا من شركة  Tui   TEzكبري شركات السياحة على مستوي العالم قرارا اليوم بإلغاء رحلاتها الي كلا من الأردن ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى اتخاذ هذه الشركات أو غيرها قرارات مماثلة مع مصر بحجة قرب المسافة بين المقاصد السياحية في رم أو مرسي علم من مسرح الأحداث الجارية.