الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزير الرياضة يتابع استعدادات الاتحادات لأولمبياد باريس

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 10:54 م
أصول مصر

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالنتائج الغير مسبوقة للاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية الذين تأهلوا لأولمبياد باريس، حيث أصبحت مصر تصبح أكثر دولة عربية وأفريقية يتأهل لاعبوها إلي باريس.

حيث تأهل حتي الآن (63) رياضي من تسعة رياضات هي كرة الطائرة، كرة القدم، الرماية، الجمباز الايقاعي، مصارعة، السباحة، تنس الطاولة، الملاكمة، والخماسي الحديث.

ويتابع الدكتور أشرف صبحي، لأولمبياد لأيام، برامج الإعداد والمعسكرات وكافة الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس، مؤكدًا علي دعم الوزارة الكامل لجميع الاتحادات الرياضية؛ لتنفيذ رؤيتها وخططها بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية، وإعداد أبطال مصر الرياضيين، فى ضوء الحرص على استدامة تحقيق الإنجازات فى مختلف المحافل وعلى مستوى البطولات التى يشاركون بها على مدار العام، وصولًا إلي الأوليمبياد وهو الهدف الأسمى.

المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي

وأوضح صبحي أن الوزارة تسعي من خلال اللجنة العلمية بالوزارة إلي تقديم الدعم الفني للاتحادات الرياضية المصرية واللجنة الأوليمبية في تقييم وتقدير الدعم الخاص بالاستعدادات لدورات الألعاب الأوليمبية التى تأتى المرحلة الأولى منها الاستعدادات للدورة الأولمبية المقبلة باريس 2024، والمرحلة الثانية لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

ويأتي ذلك في ضوء توسع الوزارة في المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بغرض تخريج لاعبين مؤهلين لخوض مختلف المنافسات الرياضية العالمية والدورات الأولمبية سواء في باريس 2024، أو في لوس أنجلوس 2028.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلي أن هناك نظام متكامل بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية والأندية، حيث يجب أن يبذل الجميع قصارى جهده للتواجد في أعلى مكانة ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.