الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

قطر تسحب عرض شراء نادي مانشيستر يونايتد

السبت 14/أكتوبر/2023 - 09:12 م
أصول مصر

 

قام مجموعة المستثمرين القطريين بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، بسحب  عرض شراء نادي مانشستر يونايتد، وهو ما يمهد الطريق أمام الملياردير البريطاني جيم راتكليف، للسيطرة على نادي كرة القدم الشهير.

 

قطر تسحب عرض شراء نادى مانشيستر يونايتد 

 

كان المستثمرون القطريون قد عرضوا أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني (6.1 مليار دولار) لشراء الفريق بالكامل، وهو ما يزيد بكثير عن قيمته السوقية الحالية البالغة 3.3 مليار دولار. وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن العرض لم يكن كافيًا لتلبية مطالب مالكي النادي، عائلة غليزر.

عانت عملية البيع من التأخيرات، إذ فشلت العروض في تلبية تطلعات عائلة غليزر البائعة، فضلًا عن الانقسامات بين الملاك حول ما إذا كان سيتم البيع، بجانب المخاوف من تعرضهم للتقاضي من مساهمي الأقلية.

قام راتكليف مؤخرًا بمراجعة عرضه، مما منحه الأفضلية على عرض المستثمرين القطريين في عملية بيع استمرت لمدة عام تقريبًا.

وكشف الأشخاص أنه بموجب الشروط التي تتم مناقشتها، يمكن أن يقدم راتكليف عرضًا لشراء بعض الأسهم المملوكة لكل من عائلة غليزر ومستثمري الأقلية في "مانشستر يونايتد"، مشيرين إلى أن راتكليف قد ينتهي به الأمر بالحصول على حصة أولية تبلغ حوالي 25% في صفقة قد تقدر قيمة النادي بأكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني (6.1 مليار دولار).

 

التوصل إلى اتفاق أن يضع حدًا للمعركة المستمرة منذ فترة طويلة لاقتناص واحدة من أكبر الجوائز الرياضية

 

من شأن التوصل إلى اتفاق أن يضع حدًا للمعركة المستمرة منذ فترة طويلة لاقتناص واحدة من أكبر الجوائز الرياضية. إذ يعني تنافس "مانشستر يونايتد" في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتاريخه العريق، وقاعدة المشجعين العالمية المترامية الأطراف، أنه لطالما كان محط أنظار المستثمرين الباحثين عن موطئ قدم في أغنى دوري كرة قدم في العالم.

وقد يمنح عرض راتكليف بعض أفراد عائلة غليزر، ومن بينهم جويل وأفرام غليزر، فرصة لمواصلة الاستثمار بالنادي، على الأقل على المدى القصير. يُرجح أن يثير ذلك استياء بعض مشجعي "مانشستر يونايتد" الذين ألقوا باللوم على ملاك النادي الأميركيين لقيادتهم سنوات من الأداء الضعيف على أرض الملعب، مطالبين بخروجهم من النادي.