السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

منذ انطلاق أعمالها في مصر عام 1998

«ماجد الفطيم» ضخت 2.5 مليار دولار استثمارات خلال 25 عامًا في مصر

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 02:30 م
ماجد الفطيم استثمرت
ماجد الفطيم استثمرت 2.5 مليار دولار خلال 25 عاما في مصر

تحتفل شركة ماجد الفطيم هذا الشهر بمرور ربع قرن على انطلاق عملياتها التشغيلية في مصر عام 1998، وكلفت ماجد الفطيم جونز لانج لاسال (JLL)، الشركة العالمية المتخصصة في الخدمات العقارية، كشريك معرفة لإعداد تقرير تفصيلي حول هذا الموضوع، لإلقاء الضوء على التأثيرات الإيجابية التي تمكنت الشركة من تحقيقها طوال هذه الفترة من خلال عملياتها التشغيلية المتنوعة في مصر.

وتعليقًا على احتفال الشركة بمرور 25 عامًا على تواجدها في مصر، قال  أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم - القابضة: "في الوقت الذي نحتفل فيه بمرور 25 عامًا على انطلاق أعمال ماجد الفطيم في مصر، فإنني أنظر بكل فخر للدور الكبير الذي لعبناه، ومساهماتنا في تنفيذ أجندة التنمية الاقتصادية المستدامة لمصر على مدار تلك الفترة الممتدة. لقد شهدنا بأنفسنا التحول الثقافي الكبير في عادات المستهلكين المصريين، والذي ساهمت مقاصدنا ووجهاتنا التجارية والترفيهية ومراكز التجزئة من تحقيقه، حيث أنشأنا مراكز مجتمعية خلقت فرصًا استثمارية تمكنت من إعادة تشكيل المنظومة التجارية في البلاد، وخلق الكثير من فرص عمل للكوادر والمواهب المتميزة التي تمتلكها البلاد". 

أحمد جلال إسماعيل الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة

نطمح الى تحقيق 100 مليار جنيه مصري مبيعات خلال العقد القادم

يضيف إسماعيل: "على مدار العقدين السابقين، بلغت استثماراتنا  2.5 مليار دولار وهو ما يؤكد دعمنا المستمر للدولة المصرية. وعلى الصعيد ذاته، تتضمن استثماراتنا المستقبلية خطط نمو قوية لمتاجر كارفور وسوبيكو ونطمح الى تحقيق 100 مليار جنيه مصري مبيعات خلال العقد القادم.

و أضاف، إن مسيرة ماجد الفطيم في مصر تتجاوز النفقات الرأسمالية والاستثمار، حيث نساند المبادرات الرئيسية لدعم رؤية مصر 2030، خاصة في مجالات التعليم، والتوظيف، والنمو الاقتصادي والاستدامة. وبينما تواصل مصر مسيرتها الناجحة في استغلال كافة إمكانياتها لتحقيق انطلاقة اقتصادية، تفخر مجموعة ماجد الفطيم بمساهمتها في دعم وتمكين الشعب المصري، وتقدم البلاد وازدهارها."

شراكة مستمرة

ستظل ماجد الفطيم ملتزمة دائمًا بتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم" في جميع أنحاء مصر. وبعد مرور 25 عامًا من التأثير الإيجابي في البلاد، تواصل المجموعة جعل النمو المستدام للمجتمع المصري في مقدمة أولوياتها مع التركيز على تعزيز التقدم الاقتصادي وتنمية المجتمع.

تطمح ماجد الفطيم-العقارية لاستثمار 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة 

من ناحية أخرى، تُخطط المجموعة لضخ استثمارات كبيرة خلال السنوات القادمة، حيث تطمح ماجد الفطيم-العقارية لاستثمار 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة بالإضافة لعمليات التوسع والتجديدات للمراكز التجارية القائمة ومراكز الترفيه حتى عام 2030. بالإضافة لذلك، هناك 4.6 مليار جنيه أخرى سيتم تخصيصها للاستثمار في السوق المحلي، وبالتحديد في توسعات قطاع التجزئة، مع التركيز بشكل خاص على توسيع شبكة متاجر كارفور لتصل إلى 130 متجرًا في 25 مدينة مصرية بحلول عام 2025، وكذلك توسيع العمليات التشغيلية لمتاجر سوبيكو والتي ستحقق نموًا بعد هذه الاستثمارات لتصل إلى 144 متجرًا في مصر بحلول عام 2030. 

وبالنسبة لأستوديوهات VOX، والتي تم إطلاقه لأول مرة عام 2021 وقام بإنتاج فيلم Voy Voy Voy” "، فمن المتوقع أن يتلقى المزيد من الدعم الاستثماري والنمو في السوق المحلي. وتسعى أستوديوهات VOX حاليًا لإنتاج 25 فيلمًا عربيًا حتى عام 2025.