السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

باسم يوسف: الاحتلال الإسرائيلي يقوم بما تفعله المنظمات الإرهابية وتضع نفسها الضحية

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 02:56 م
باسم يوسف
باسم يوسف

تحدث  باسم يوسف  مع المذيع بيرس مورغان عن الأحداث الجارية في فلسطين، واستعرض خلالها  الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي، على مر العصور والأزمنة.

وتعرض "اصول مصر" فيما يلى الحوار الذى دار بينهم:

باسم يوسف: الاحتلال الإسرائيلى يقوم بماتفعله المنظمات الإرهابية وتضع نفسها الضحية

سأل المذيع بيرس مورغان باسم يوسف فى بداية الحوار بينهم عن رد فعله على ماحدث فى 7 اكتوبر ؟
وقال باسم يوسف:  "انه كان فظيعا بالطبع، نحن نحصل على أخبارنا بشكل مباشر  ، عائلة زوجتي تعيش في غزة وتلقينا أخبار 7 أكتوبر منهما، وقد قصف منزلهم ولم نتمكن من التواصل معهم، ولكننا اعتدنا على ذلك فإنهم يتعرضون للقصف من حين إلى آخر".

اعتدنا على تعرضهم للقصف فى كل مرة والانتقال من مكان الى اخر

وأضاف: " لقد اعتدنا على تعرضهم للقصف فى كل مرة والانتقال من مكان الى اخر، إسرائيل تحاول قتلهم، لكنهم لايُقتلون"، مُستنكرًا ما يقوله الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأطفال في فلسطين كدروع بشرية.

وتابع،" كنت أشاهد مقابلتك مع بن شابيرو وسأخبرك بشئ واحد، اعتقد ان بن شابيرو هو احد اذكى الناس التى سارت على تلك الأرض هو ذكى جدا،انا اتابعه وأصدق كل مايقوله،وعندما خرج فى برنامجك وكان الحل له وانا اقتبس ".

واكمل مستهزاء كلام بن شابيرو وهو محلل وكاتب أمريكي،" كان حله هو ان تقوم اسرائيل بضم غزة وقتل  اكبر عدد من الابناء للتأكد من ان هذا لن يحدث مرة أخرى ابدا، واى شخص يدعو الى وقف اطلاق النار سيكون متعاطفا مع الارهابيين، لذلك لا اريد تصنيفى على اننى متعاطفا مع الارهابيين، لذلك انا اتفق مع بن شابيرو ".

وتابع ساخرا، " اعتقد اننا يجب ان نقتل  اكبر عدد ممكن من الاطفال حتى الان، وقتل 3500 شخص بينهم عدد كبير من الأطفال  فى قصف مستشفي المعمدانى وكان ثلث ال 3500 شخص  من الاطفال، لذا فإن سؤال لبن شابيرو هو كم عدد الابناء الذين نحتاج لقتلهم حتى يكون بن شابيرو سعيدا ".

ورد المذيع على باسم قائلا "ان بن شابيرو كان يتحدث على وجه التحديد عن إرهابي حماس ".

باسم يوسف: الاحتلال الإسرائيلى يقوم بماتفعله المنظمات الإرهابية وتضع نفسها الضحية

إحصاء عدد الهجمات والخسائر البشرية التي عانت منها فلسطين

وقال باسم "وانا اتفق معه والسؤال هو ماهو الرد المتناسب لأنه كان مختلفا من طبقة الى أخرى وبدأ باسم في إحصاء عدد الهجمات والخسائر البشرية التي عانت منها فلسطين خلال السنوات الماضية.

قتل 329 فلسطينيا

وعرض رسم بيانى يوضح الفرق بين موت الاسرائيلين والفلسطنيين قائلا "وهو يتغير من سنة لسنة مثل العملات المشفرة ولذلك سؤالى اليوم ماهو المعدل السائد اليوم لحياة الإنسان، اعنى كان عام 2014 عاما رائعا بالنسبة لبن شابيرو قتل ثمانية وثمانون إسرائيليا وعلى الجانب الاخر قتل 329 فلسطينيا على الجانب الاخر اى اسرائيلى واحد مقابل 27 فلسطينيا ".

ورد عليه المذيع قائلا "لقد فكرت مليا فى هذا الامر  لاننى اعتقد انه امر صعب للغاية بالنسبة لأشخاص مثلى لننغمس فى صراع لا نتدخل فى بشكل مباشر وفكرت مليا فيما اشعر به حيال ذلك اشعر ان حجم ما فعلته حماس يوم 7 اكتوبر، يحل محل اى شئ اخر رايته فى هذا الصراع، وان هذا كان متعمد من حماس، واذا كنت اسرائيل فماذا سيكون  ردك ".

رد باسم ساخرا " سأقتل أكبر عدد ممكن من الناس، لأن كافة الظروف تسمح لي بفعل هذا، ولا شئ يوقفني".

وأضاف: "أنا أدين حماس فهي سبب كل الشر والمشاكل هناك، ولنا أن نتخيل العالم دون حماس؟، فهي لم تكن موجودة بالفعل في سنوات ماضية لكن استمر قتل الفلسطينيين".

وقال المذيع لباسم " عندما قرر العالم ان عليه التخلص من داعش بسبب المذبحة المروعة التى كانو يقومون بها لقد فعلت ذلك عن طريق القتل ايضا، للأسف الشديد الكثير من المدنيين على طول الطريق من خلال القيام بغارات جوية ضد الاماكن التى ساعدت مقاتلى داعش، ولكن بمجرد ان قررت اسرائيل انها تريد التخلص من حماس وحماس اصبحت جزء  لا يتجزاء من السكان المدنيين، انا قلق جدا بشان ما سيحدث بعد ذلك، لذلك اسألك ماهو الرد المناسب من جانب اسرائيل عما حدث ".

سنوات من الردود الغير متناسبة من جانب اسرائيل

ليرد عليه باسم قائلا"انها سنوات من الردود الغير متناسبة من جانب اسرائيل فهل هذا هو الحل هل حل المشكلة ؟..اذا ماذا سيكون المفاجأة هذه المرة ؟ ماهو التطور الذى سيحدث، واكد على ان خبر  40 طفلا مقطوعة الرأس أكاذيب".

ووجه باسم سؤال الى المذيع قائلا "ماهو منطق إسرائيل فى قصف غزة اريد ان اسمع المنطق من ذلك ماالذي يودون تحقيقه من استمرار قصف غزة ".

ورد عليه المذيع "نحن نعلم هدفهم المعلن، هدفهم هو القضاء على حماس، ويعتقدون ان حماس تعيش بشكل رئيسي فى شمال غزة،وهم يدركون ايضا انهم يعيشون بين المدنيين لذا فهو امر صعب للغاية ".

ورد عليه باسم " لذلك إذا كان بإمكانى فهم هذا بشكل صحيح إسرائيل تفعل هذا للضغط على المجتمع الفلسطيني فى غزة للانقلاب على حماس وهذا بالضبط ماتفعله المنظمات الإرهابية، فإنهم يرهبون ويقتلون المدنيين من اجل نشر الخوف والرعب حتى يتمكنو من الأنقلاب على حكومتهم لتغيير سياستهم او الاستقالة

وتظاهر باسم يوسف كأنه مواطن إسرائيلي من خلال البرنامج، ويتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقال:- " السيد بنيامين نتنياهو، لقد صوت لك، لأنك وعدتنا بالسلام والتفاوت والأمن".


وأضاف: "وفي 7 أكتوبر هؤلاء حركة حماس، ذهبوا للدفاع وهذا يخضع لحماية لحراسة مشددة بشكل منتظم، عادة إذا كان هناك مثل حمامة يقترب منه، تطلق عليه النيران، لكن دخل هؤلاء الناس، وذهبوا لمدة 6 ساعات، قبل وصول دفاعات الجيش الإسرائيلي، وهم منتشرون يقاتلون أصدقائنا، عائلاتنا، ويخطفون أطفالنا، جداتنا".

وتابع تظاهره كأنه مواطن إسرائيلي قائلًا: "أود أن أسأل رئيس الوزراء الإسرائيلي سؤال، بعد أن كسر إسرائيل، لدينا المحاكم عليا ماذا ستفعل مع الأموال الذي تعطى لك إلى الولايات المتحدة والدول أيضًا".

واستطرد تظاهره قائلًا: "أنتم تقصفون غزة، لا يوجد أي اعتبار لرهائننا وشعبنا، لقد سمعت إشاعة إنك تفعل ذلك، لقد تركت ذلك وتقفون غزة وتدفعهوهم إلى سيناء، ولم أصدق ذلك، لقد كنت مثل وليس رئيس وزرائي، لا يمكنه أن يفعل ذلك"

وتابع "ثم شاهدت بعد ذلك مقابلة مع داني ايلون مستشارك الرئيسي كان أيضًا إسرائيلي سفير لدي الولايات المتحدة، هل تعلم ماذا قال السيد رئيس الوزراء؟، قال أن الحل لهؤلاء الفلسطينيين الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والسكن بها، مؤقتًا حتى نيني غزة ثم تعود مرة أخرى"، معلقًا: "هو إحنا عبط بقا، رأينا هذا الفيلم من قبل".

أكمل تظاهره قائلًا: "عندما رأيت هذا لم استطع أن أشرح لبلدي أيها الزملاء كيف حال حكوماتنا الإسرائيلية، هو مقايضة حياة من البشر على قطعة أخرى من الأرض، وكمواطن إسرائيلي أحتاج إلى محاسبة حكومتي، وكمواطن أمريكي أريد أن أعرف، كل هذة الأموال الذي نعطيها لإسرائيل، نحن نمنحهم 4 مليار دولار كل عام وقال بايدن أنه أفضل إستثمار قامت به أمريكا على الإطلاق، حسنًا، إذا كنت مكان بايدن كنت سأخبر نتنياهو إنني أكره الإستثمار السيئ".

واستكمل: "المشكلة إن إسرائيل تضع نفسها دائمًا الضحية، لم أرى أبدا ضحية تضع المتضهد لهم في الحصار والقصف عليهم، وتريد منك أن تصدق أنهم ضحية التعامل معهم صعب للغاية، علاقة إسرائيل كأنها مع مريض نفسي نرجسي تأذي بوحشيه وتعود تبكي وتلومك".