السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مظاهرات داخل الكونجرس لوقف إطلاق النار في غزة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 11:05 م
مظاهرات داخل الكونغراس
مظاهرات داخل الكونغراس لوقف إطلاق النار في غزة

ازدادت المظاهرات في جميع انحاء العالم للمطالبة بوقف الحرب في قطاع غزة، ووصلت تلك المظاهرات إلى مقر الكونغرس الأمريكي، حيث نظم متظاهرون الذين ينتمون إلى حركة صوت اليهود من أجل السلام، اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2023، وقفة احتجاجية، في مقر مبنى الكونغرس الأمريكي، للمطالبة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

واستطاع عدد من هؤلاء المتظاهرين من التسلل ودخول مبنى الكونغرس، وكانوا المتظاهرون يحتدشون داخل بهو مبني الكونجراس ويطالبون بوقف التصعيد ضد المدنيين في غزة، ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للحرب، وتدعو لوقف إطلاق النار.

ووفق ما جاء خلال وسائل إعلام أمريكية، دعا المتظاهرون، المشرعين الأمريكيين وإدارة الرئيس جو بايدن إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على إحداها: "اليهود يقولون يجب وقف إطلاق النار الآن".

حاصر رجال الأمن المتظاهرون في شكل دائرة داخل بهو الكونغرس

وحاصر رجال الأمن المتظاهرون في شكل دائرة داخل بهو الكونغرس، فيما تظاهر أخون في الطابق العلوي للمبنى، ومن جهة أخري قامت الشرطة باعتقال واحد على الأقل من المتظاهرين، حيث لا يُسمح بالمظاهرات داخل مباني الكونغرس.

وارتدى المتظاهرون الذين كان بينهم أمريكيون يهود، قمصانا كتب عليها "ليس باسمنا.. اليهود يقولون أوقفوا إطلاق النار الآن"، وجاءت الهتافات من قبل المتظاهرون: "وقف إطلاق النار الآن".

و جاءت أعداد المتطاهرون في بهو الكونجراس أن 350 شخصًا موجودون داخل المبنى. 

وتم تداول لقطات من الاحتجاج على مواقع إخبارية أمريكية على شبكة الإنترنت.

و الجدير بالذكر أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن أولوليتنا في الوقت الحالي هو تحرير الرهائن الموجودة في قبضة الحركة الإسلامية الفلسطينية «حماس».

وأضاف بايدن، خلال مؤتمر صحفي مع نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل: "سأطلب من الكونجرس تقديم حزمة دعم غير مسبوقة إلى إسرائيل".

 قبة الكابيتول

والقاعة المستديرة تقع تحت قبة الكابيتول، وهي أعلى جزء من مبنى الكابيتول وتوصف على أنها «القلب الرمزي والفيزيائي» للمبنى.

وقالت شرطة الكابيتول، إن "مجموعة من المتظاهرين تتظاهر داخل قاعة كانون روتوندا "القاعة المستديرة" في مبنى الكونغرس مطالبين بوقف النار في غزة.

ويحيط بالقاعة المستديرة ممرات تصلها بمجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين على طرفي مبنى الكابيتول، كما يوجد على الجهة الجنوبية من القاعةأخرى نصف مستديرة تضم حاليا تماثيل وكانت تستخدم كغرفة مجلس النواب في الفترة حتى 1857.