الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

السعودية وكوريا الجنوبية تعتزمان توقيع 51 اتفاقية بقيمة تناهز 15.6 مليار دولار

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 05:38 م
أصول مصر

 

تعتزم المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية توقيع 51 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة تناهز 15.6 مليار دولار، وذلك خلال زيارة الرئيس الكوري يون سوك يول إلى الرياض، حسب ما نقلت وكالة أنباء يونهاب الرسمية (Yonhap News Agency) عن مكتب الرئيس يول اليوم الأحد.

 

السعودية وكوريا الجنوبية تعتزمان توقيع 51 اتفاقية بقيمة تناهز 15.6 مليار دولار

 

وسيتم توقيع الاتفاقيات، يومي الأحد والاثنين خلال منتدى الاستثمار الكوري-السعودي، الذي يتزامن مع مرور 50 عامًا من التعاون بين البلدين، وبعد اجتماع قمة بين الرئيس الكوري وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفقًا لما ذكره السكرتير الرئاسي للشؤون الاقتصادية تشوي سانغ موك للوكالة.

ووقعت الشركة الوطنية للإسكان السعودية NHC اتفاقية مع شركة سيتيك الصينية للإنشاءات التابعة لمجموعة CITIC Group الصينية.

 

السعودية وكوريا الجنوبية تعتزمان توقيع 51 اتفاقية بقيمة تناهز 15.6 مليار دولار

 

والشركة رائدة وهي من بين أكبر 250 شركة إنشاءات دولية وتعتبر مقاولًا عالميًا رائدًا يقدم خدمات إنشائية وهندسية شاملة.

تستهدف الاتفاقية الحصول على خدمات استثمارية وتوسيع خطوط الإنتاج لخدمة السوق السعودي بحزمة حلول متكاملة من شأنها أن تحقق قابلية تطوير أعلى واستدامة في القطاع العقاري.

يشار إلى أن الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة، وتهدف إلى زيـادة المعروض العقاري بالمملكة، بخيارات سكنية متنوعة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الشركة إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

كان الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان NHC محمد بن صالح البطي زار معرض الحزام والطريق في بكين عاصمة الجمهورية الصينية.

وحضره أكثر من 1200 مشارك من أكثر من 80 دولة ومنطقة في العالم حيث يجمع المعرض كبار المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال من مختلف دول العالم للحديث عن التعاون التجاري والعملي وتمكين مجتمعات الأعمال العالمية عبر خلق حزام لتعزيز الروابط بين الدول فيما يتعلق بالسياسة والبنى التحتية والتجارة والتمويل والتواصل بين الناس، مما يساهم في إعطاء زخم جديد للاقتصاد العالمي.