الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار النفط تواصل الهبوط لليوم الثالث على التوالي

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 02:32 ص
أصول مصر

 

واصلت أسعار النفط الهبوط لليوم الثالث على التوالي، مع دلائل على وجود وفرة في الإمدادات، ومع تقييم المستثمرين للمخاطر التي تشكلها الحرب بين إسرائيل وحماس.

واستقر خام غرب تكساس الوسيط دون 81 دولارًا عند التسوية، عند أدنى مستوى له في شهرين، بعد جلسة متقلبة تأرجحت فيها الأسعار في نطاق 3 دولارات. ومن جهة أخرى ساعد الإعلان عن مغادرة مواطنين أميركيين وأجانب غزة -وهو أول تطوّر من نوعه منذ أن بدأت إسرائيل غزوها البري- في تخلّي (أسعار النفط) عن علاوة مخاطر الحرب.

 

أسعار النفط تواصل الهبوط لليوم الثالث على التوالى 

 

بشكل أساسي، يشهد النفط أيضًا ظروفًا معاكسة هبوطية مع ارتفاع المخزونات الأميركية على مستوى البلاد، وفي أكبر مركز تخزين في الدولة في كوشينغ، أوكلاهوما. ليتقلص الفارق الفوري لخام غرب تكساس الوسيط إلى 33 سنتًا، في إشارة إلى أن قلق المستثمرين بات أقل حيال توافر النفط الفوري. كما هبط المؤشر القياسي الأميركي إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ100 يوم للمرة الأولى منذ يوليو، وهي إشارة فنية هبوطية قد تعزز عمليات البيع.

إنتاج النفط الأميركي يبلغ مستوى قياسيًا فوق 13 مليون برميل يوميًا

في هذه الأثناء، واصلت القوات الإسرائيلية توغلها تدريجيًا في قطاع غزة، حيث أعلن الجيش عن أول خسائره منذ بدء الهجوم البري. ومن جهتها، جددت إيران دعوتها لفرض الدول الإسلامية حظر نفطي على إسرائيل. وسُمح لبعض الاجانب والفلسطينيين بمغادرة غزة للمرة الاولى منذ بدأت اسرائيل غزوها البري يوم الاربعاء.

وبعيدًا عن الحرب، ظلّت البيانات المتعلقة بالطلب العالمي متباينة. إذ بلغ الاستهلاك الأميركي أعلى مستوى له منذ أربع سنوات في أغسطس. لكن التصنيع في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تراجع مرة أخرى إلى الانكماش الشهر الماضي، في حين قالت شركة "بي بي" إن أسواق البنزين والديزل العالمية تعاني من فائض في المعروض.
 

أسعار النفط:

انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر 58 سنتًا، ليستقر عند 80.44 دولا للبرميل في نيويورك
هبط سعر خام برنت، تسوية يناير، 39 سنتًا ليستقر عند 84.63 دولار للبرميل