السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مباريات نارية.. مواجهات الأهلي في كأس العالم للأندية

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 08:35 ص
أصول مصر

يستعد الأهلي المصري لخوض النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في السعودية في الفترة ما بين 12 و22 ديسمبر.

ويأتي هذا بمشاركة 7 فرق ستنافس على اللقب في مدينة جدة وعلى رأسهم الأهلي ممثل القارة الإفريقية.

وكان أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انطلاق المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية.

بطولة كأس العالم للأندية

واكتملت الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للاندية بعد فوز فلومينينسي البرازيلي ببطولة كوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز.

وبهذا يتأهل الفريق البرازيلي رسميا إلى بطولة كأس العالم للأندية.

والفرق المشاركة في البطولة، الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، وأوراوا ريد دايموندز بطل أسيا، واتحاد جدة السعودي، وفلومينينسي البرازيلي.

مواجهات الأهلي في كأس العالم للأندية

وعن مواجهات الأهلي في البطولة الأهم بالنسبة له، فيواجه المارد الأحمر بطل إفريقيا الفائز من مباراة الافتتاح التي تجمع بين أوكلاند سيتي النيوزيلندي، واتحاد جدة السعودي.

وفي حالة فوز الأهلي سيلتقي في قبل نهائي كأس العالم للأندية، فلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

أما في حالة خسارة المارد الأحمر من المباراة التي تجمعه مع الفائز من لقاء أوكلاند سيتي النيوزيلندي واتحاد جدة السعودي، سيلتقي المارد الأحمر الخاسر من مباراة ليون المكسيكي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة.