الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

صن داونز بطلًا لأول نسخ بطولة الدورى الأفريقى بهدفين فى مرمى الوداد

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 06:26 م
أصول مصر

فاز فريق صن داونز ببطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولي، عقب الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم، فى إياب نهائي الدوري الأفريقي على ملعب " لوفتوس فيرسفيلد" ببريتوريا في جنوب أفريقيا.

 

صن داونز بطلًا لأول نسخ بطولة الدورى الأفريقى بهدفين فى مرمى الوداد
 

كان فريق صن داونز قد خسر 1-2 أمام الوداد في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي على المركب الرياضي محمد الخامس، لكن الثنائية النظيفيبة

قدم فريقا صن داونز والوداد 30 دقيقة متواضعة المستوي ولم يظهر كلاهما بالخطورة المنتظرة في نهائي دوري السوبر الأفريقي، وبعدها كثف فريق برازيل أفريقيا من هجومه على مرمي الوداد لخطف هدف التقدم باللقاء.

ونجح بيتر شالوليلي في تسجيل هدف التقدم لفريق صن داونز داخل شباك الوداد في الدقيقة 45+3 من عمر الوقت الضائع بالشوط الأول للمباراة.

نهائى الدورى الأفريقى

حاول فريق الوداد خطف هدفًا للتعادل في المباراة أمام صن داونز، لكن صافرة الحكام أنهت اللقاء لصالح برازيل أفريقيا بثنائية نظيفة، والتتويج بطًلا للنسخة الأولي من بطولة الدوري الأفريقي.

وهذه المواجهة الثانية بين الوداد مع صن داونز خلال ستة أشهر، بعد الأولى في نصف نهائي دوري الأبطال في مايو الماضي عندما تعادلا سلبًا ذهابًا في الدار البيضاء و2-2 إيابا في بريتوريا وتأهل الوداد إلى النهائي مستفيدًا من تسجيله خارج أرضه.

وسبق للفريقين أن تواجها ثلاث مرات في أدوار إقصائية، كانت الغلبة فيها للوداد، ما يمنحه أفضلية معنوية على نظيره الجنوب إفريقي.

وبلغ الوداد نهائي دوري الأبطال عام 2017 عقب فوزه بركلات الترجيح على صنداونز في طريقه الى اللقب الثاني بعد الاول عام 1992 (فاز بلقبه الثالث عام 2022)، قبل أن يتواجها في نصف نهائي المسابقة نفسها عام 2019 ويفوز الوداد 2-1 ذهابًا ويفرض التعادل سلبًا في الإياب.

وأكد عادل رمزي، مدرب النادي الاكثر تتويجا محليا في المغرب (22 لقبا)، إن كلا الفريقين يملكان فرصة الفوز "إنها مباراة كبيرة وكونها الأخيرة، الجميع يريد الفوز. فزنا 2-1 ذهابا، وهي نتيجة جيدة بالنسبة لنا. ومع ذلك، لا تزال هناك فرصة بنسبة 50/50 للفوز لأي من الفريقين".

وأوضح في مؤتمر صحفي الجمعة أن فريقه استعد جيدا مثلما حدث في مباراة الذهاب على أرضه وأن جميع لاعبي الفريق واعون بالمسؤولية التي تنتظرهم أمام صن داونز.

الدوري الأفريقي.. مدرب الوداد: غياب مؤثر

وقال "كمدرب، هذا أول لقب إفريقي مهم أنافس عليه ونتمنى تأكيد جدارتنا بالظفر به".

وأضاف "الحافز الشخصي موجود، لكن التحفيز الأول هو تشريف بلادي والمساهمة بدوري في تطور كرة القدم المغربية. أرى أن حجم المباراة كاف لتكون عاملا محفزا إلى أبعد الحدود، نحتاج التركيز لأن الأحاسيس مختلفة. سنلعب بالروح نفسها والثقة ذاتها".

وأعرب عن أسفه لغياب يحيى جبران معترفا بأنهم سيفتقدون المدافع المؤثر "لاعب مهم جدا بالنسبة لنا ولهذا السبب قمنا بالاستعانة به لتحفيز باقي اللاعبين. لكنني أؤمن بالمجموعة وشعاري هو الفريق الواحد".

ويحوم الشك أيضا حول مشاركة الجناح منتصر الحتيمي، بسبب إصابة تعرض لها في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لمباراة الذهاب.