الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عمر سرحان: البورصة العقارية من الضروري تراعي قدرات المطورين والأصول تحت الإنشاء

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 02:06 م
 عمر سرحان: البورصة
عمر سرحان: البورصة العقارية تراعي قدرات المطورين

البورصة العقارية، قال عمر سرحان – رئيس القطاع المالي بشركة «إعمار مصر للتنمية» – إن قيام البورصة المصرية ببحث مقترح إنشاء بورصة لتداول العقارات والنظر نحو تنمية الاستثمار في الثروة العقارية خطوة جيدة للغاية ستنعكس بنتائج إيجابية على دفع الاستثمار في قطاع العقارات.

رئيس القطاع المالي بشركة «إعمار مصر للتنمية»: خطة تُراعِي قدرة المطورين الإنشائية ومدى إتاحة عقارات جاهزة


وأشار عمر سرحان إلى أهمية وضع خطة تُراعِي قدرة المطورين الإنشائية ومدى إتاحة عقارات جاهزة إنشائيًّا وقابلة للتداول، وكذلك مراعاة الأصول والعقارات تحت الإنشاء.


وأضاف عمر سرحان أنه لا بد من تداول العقارات السكنية، خاصة مع قدرتها على خلق عوائد استثمارية قوية في ظل الطلب والاحتياج الحقيقي، وكذلك الحاجة إلى إنشاء المزيد منها، ومن ثم فإن تداولها والاستثمار فيها سيكون فرصة كبرى لتوفير المزيد من السيولة للمطور للتوسع.

عمر سرحان: تحديد الآليات الضريبية والأعباء المقررة على شركات التطوير العقاري


وتابع عمر سرحان رئيس القطاع المالي بشركة «إعمار مصر للتنمية»: «كما لا بد من تحديد الآليات الضريبية والأعباء المقررة على شركات التطوير العقاري».

 ورشة عمل عن البورصة العقارية نظمتها البورصة المصرية بالتعاون مع مجلة «أصول مصر»


واستضافت البورصة المصرية بمقرها بالقرية الذكية بمدينة الشيخ زايد كبار مطوري القطاع العقاري خلال ورشة عمل عن البورصة العقارية، نظمتها البورصة المصرية بالتعاون مع مجلة «أصول مصر».
وتأتي ورشة عمل البورصة العقارية تأكيدًا لحرص البورصة المصرية على الحوار المجتمعي والاستماع لمقترحات المطورين والإجابة عن استفساراتهم.


وأدارت رئيس تحرير مجلة «أصول مصر»، بدور إبراهيم، الحلقة النقاشية لـ «ورشة عمل البورصة العقارية».


وقال أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية – إن البورصة العقارية ستتكامل مع الصناديق العقارية، وتسعى البورصة إلى التعاون مع الجهات المختصة لإصدار تشريعات تتيح التنوع للصناديق العقارية، كما تعمل البورصة على دراسة أي مقترحات لتنويع الأدوات الاستثمارية.

وأشاد المطورون بـ «ورشة عمل البورصة العقارية» وإتاحة فرصة للحوار المجتمعي وإبداء مقترحاتهم قبل إطلاق البورصة العقارية، التي تعد إحدى الآليات الهامة التي ستحقق إنعاشًا للقطاع العقاري.
وأسفرت ورشة العمل عن 9 توصيات هامة طالب المطورون بمراعاتها قبل إطلاق البورصة العقارية.