السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الرعاية: نمتلك 321 منشآة صحية انتقلت من وزارة الصحة بعد تطويرها

السبت 18/نوفمبر/2023 - 07:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكى، أن الهيئة تمتلك 321 منشآة صحية ما بين مجمعات طبية ومستشفيات ومراكز ووحدات طب أسرة تم نقلها من وزارة الصحة والسكان، وجهتها التابعة بعد إتمام تطويرها.

وقال الدكتور أحمد السبكى، إن هيئة الرعاية الصحية لديها 157 منشآة صحية مسجلة ومعتمدة وفقًا للمعايير القومية GAHAR2021 المعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، وذلك فضلًا عن مستشفى معتمد دوليًا JCI مستشفى شرم الشيخ الدولي التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، والتي تعد أول مستشفى أخضر في مصر تحصل على الإعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH، وتسجيل هيئة الرعاية الصحية كأول عضو مصري بالشبكة.

ولفت السبكي، إلى زيادة عدد المنشآت الصحية بواقع 161 منشآة تم ضمها خلال العام الماضي، ومشيرًا إلى الانتهاء من الميكنة والتحول الرقمي للخدمات بمراكز ووحدات طب الأسرة بنسبة 100%، والمستشفيات بنسبة 80%، مما يضمن تحسين بيئة العمل لمقدمي الخدمة الصحية وأداء الخدمات بصورة أكثر كفاءة ودقة وسرعة، وتيسير حصول المنتفعين على الخدمات الصحية بكل سهولة ويُسر.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى زيادة إجمالي إيرادات النشاط الطبي للهيئة العامة للرعاية الصحية بنسبة تجاوزت 48% مقارنةً بالعام الماضي، وزيادة معدل نمو فائض التشغيل بنسبة 9% مقارنةً بالعام الماضي.

وسبق واستقبل الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الدكتور أسامة عبد الحي نقيب عام الأطباء عقب إعلان نتائج انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء.
وفي مستهل اللقاء وجه الدكتور أحمد السبكي التهنئة لنقيب عام الأطباء والنقباء بالنقابات الفرعية بالمحافظات، مؤكدًا على دورهم الفعَّال كحلقة وصل بين هيئة الرعاية والأطباء بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

ودعا رئيس هيئة الرعاية الصحية، نقيب عام الأطباء لزيارة محافظة الإسماعيلية للتعرف على نظم الميكنة وآليات التحول الرقمي المتبعة داخل منشآت الهيئة بالمحافظة، والإطلاع على الملف الإلكتروني الموحد لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل والتعرف على رحلة المريض داخل المنشأة الصحية، وهو ما يعكس منهجية هيئة الرعاية الصحية في التعامل مع المنتفعين ومقدمى الخدمة الطبية على حدٍ سواء.