السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رسميًا.. نقابة المهندسين تعلن عدم قيد خريجى المعاهد الهندسية غير المعتمدة

السبت 18/نوفمبر/2023 - 08:29 م
نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

أعلن المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، تفعيل قرار النقابة بشأن عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية غير المعتمدة.

وأشار نقيب المهندسين طارق النبراوى، إلى أنه اعتبارًا من تاريخ صدور القرار سالف الذكر على كافة الإدارات بنقابة المهندسين ولجنة القيد عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية، باستثناء المعاهد الهندسية الوارد أسماؤها بالكشف المرفق بهذا القرار.

 

رسميًا.. نقابة المهندسين تعلن عدم قيد خريجى المعاهد الهندسية غير المعتمدة

 

وأفادت المادة الثانية من القرار سالف الذكر: يتم تحديث الكشف المرفق تباعًا طبقًا للبيانات التي ترد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ويصدر بها قرار مستقل من نقيب المهندسين، حيث يتم إعلان كافة المؤسسات التعليمية المقيد خريجيها بالنقابة بهذا القرار، مؤكدة أن القرار يعمم على كافة الإدارات المختصة للعمل الفوري بما جاء به.

كشف بأسماء المعاهد الهندسية التي سيقد خريجيها في نقابة المهندسين 

وفي سياق آخر: خاطب المهندس طارق النبراوي  نقيب المهندسين، شركات الاتصالات في مصر بشأن العمل على تقوية بث شبكات الاتصالات المصرية سواء المحمول أو خدمات الانترنت بالقرب من معبر رفح على الحدود مع فلسطين، وكذا فتح خدمات التجوال، على وجه السرعة، دعمًا لأهلنا المحاصرين في غزة، ليتمكنوا من استعادة شبكات الاتصال.

 

رسميًا.. نقابة المهندسين تعلن عدم قيد خريجى المعاهد الهندسية غير المعتمدة

 

وقال النبراوي: إننا إذ نتابع بعميق الحزن والأسف الجرائم النكراء التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، وإعلان شركات الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع القطاع، إذ تقوم سلطات الكيان الصهيوني بقطع الخدمة بشكل متعمد لتنفذ مذابحها تحت جنح الظلام والتعتيم بعيدًا عن رصد وسائل الإعلام، إضافة إلى أن ذلك يعوق أهالي غزة عن التواصل مع الإسعاف أو قوات الدفاع المدني لطلب النجدة حال القصف هناك.

وفى وقت سابق، قرر مجلس نقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، زيادة المعاشات بمبلغ 150 جنيهًا اعتبارًا من يوليو 2023 على أن يتم الصرف بأثر رجعي. 

حضر الجلسة مساء أمس السبت أ.د.م. هشام سعودي، وأ.د.م. أحمد البدوي- وكيلي النقابة، والمهندس محمود عرفات- أمين عام النقابة، والمهندس الاستشاري محمد ناصر- أمين الصندوق، والمهندس الاستشاري محمد حموده- الأمين العام المساعد، والمهندسة الاستشارية زينب عفيفي- أمين الصندوق المساعد، 

كما وافق المجلس على تغيير نشاط استثمار أرض مدينة بدر من نشاط طبي "مستشفى" إلى نشاط مختلط " تجاري – إداري"، وتفويض هيئة المكتب لتشكيل لجنة تضم أعضاء هيئة المكتب وكافة المتخصصين والخبراء  من مجلس النقابة في مجال الاستثمار العقاري لدراسة آلية تنفيذ المشروع وتقديم تقريرها خلال شهر، والموافقة على سداد الدفعة المقدمة المطلوبة لإعادة تخصيص أرض مدينة بدر طبقًا لضوابط هيئة المجتمعات العمرانية.