السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متحدث الوزراء: الدولة تستهدف الوصول إلى أن تصبح مصر مركزًا للتصدير في المنطقة

السبت 18/نوفمبر/2023 - 11:02 م
المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس الوزراء

صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن هناك مجموعة من المصانع التي تفقدها رئيس الوزراء في مدينتي العاشر والعبور حصلت على الرخصة الذهبية، ولفت إلى أن الدولة تهدف لأن تكون مصر مركزًا إقليميًا للتصدير في المنطقة.

 

متحدث الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لأن تصبح مصر مركزًا للتصدير فى المنطقة

 

والمصانع التي شملتها الجولة استثمارات من السعودية وألمانيا وإيطاليا وتركيا واليابان، وهي استثمارات أجنبية متنوعة في المجال الصناعي.

 

المصانع التي شملتها الجولة

 

وأضاف "الخشن"، خلال مكالمة تليفزيونية، أن المصانع التي شملتها الجولة استثمارات من السعودية وألمانيا وإيطاليا وتركيا واليابان، وهي استثمارات أجنبية متنوعة في المجال الصناعي.

وأشار إلى أن هذا انعكاسا واضحا لجهود الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال التدابير التي تنفذها الدولة في هذا الشأن، والمظلة التي كانت تخوضها الدولة لجذب المستثمرين من خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أصدر 22 قرارًا يصبون في تجاه تيسير الإجراءات.

 

رئيس الوزراء: الأزمة الخاصة بمسألة العملة سوف تنتهي في فترة قريبة

 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على هامش جولته بمدينتي العبور والعاشر من رمضان اليوم السبت 18 نوفمبر، حديثه لـرجال الصناعة المصريين، قائلًا إن أزمة الدولار التي تشهدها مصر اليوم أزمة عابرة، وأكد على أن الأزمة الخاصة بمسألة العملة سوف تنتهي في فترة قريبة، ولكن الأهم هو ما بعد ذلك حيث تعاني مصر من ضغوطات بالمالية العامة، وتتسع الفجوة بين السعر الرسمي للدولار والذي يقل عن 31 جنيهًا بينما كسرت الأسعار بالسوق السوداء (الموازية) حاجز 50 دولار مقابل الجنيه.

 

 ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر في قدرات مصر تظهر في ضح مئات الملايين من الدولارات

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر في قدرات مصر تظهر في ضح مئات الملايين من الدولارات في إقامة مصانع وخلال فترة زمنية بسيطة وبعث بعدد من الرسائل التي أكد خلالها دعم الحكومة للقطاع الصناعي وأن الاهتمام بملف الصناعة يأتي على رأس أولويات عمل الحكومة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.