السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

ولى العهد الأردنى يصل العريش للإشراف على تجهيز مستشفى ميدانى لقطاع غزة

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 05:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، إلى مطار العريش الدولي، للإشراف على تجهيز وإرسال المستشفى الميداني الأردني الثانية في قطاع غزة، والتي تتسع لـ 41 سريرًا.


ولى العهد الأردنى يصل العريش للإشراف على تجهيز مستشفى ميدانى لقطاع غزة

 

ومن المقرر أن يتم إنشاء المستشفى في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، وتتكون من 41 سريرًا، وبعثة طبية تضم 170 فردًا، إلى جانب وجود 40 شاحنة محملة بالمساعدات الطبية.

وفيما يتعلق بتأثير المستشفى الميداني الأردني الثاني على الأوضاع الصحية المتردية بالقطاع، أوضح محمد زقوت، مدير عام مستشفيات غزة، في بيان له، أن المستشفى الميداني سيساعد في تخفيف الضغط على الخدمات الصحية القائمة،  مضيفًا أن عدد الطواقم الطبية محدود ولا توجد سيارات إسعاف كافية، خاصة أن المستشفيات في المنطقة تعاني من ظروف كارثية ولم تعد قادرة على قبول النساء اللاتي يحتاجن إلى الولادة بعملية قيصرية.

 

ولى العهد الأردنى يصل العريش للإشراف على تجهيز مستشفى ميدانى لقطاع غزة

 

وفي ذات السياق، نشرت صحيفة جارديان البريطانية، اليوم الاثنين، تقريرًا حول مستجدات الأوضاع الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث وصفت غزة بأنها أصبحت أرض جحيم حُرمت من أي خدمة طبية.

ووصفت الصحيفة البريطانية الوضع اليوم، قائلًة: في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، فوق أكوام من الخرسانة والأنقاض، سارت حشود من الأطباء والمرضى على بعد أميال في شوارع مدينة غزة المدمرة، وأجبروا على الإخلاء سيرًا على الأقدام مما تبقى من مستشفياتها، كما قال مسعفون إنهم يخشون ترك المرضى المصابين بأمراض خطيرة وراءهم في مدينة تحولت الآن إلى حد كبير إلى أنقاض وتجاوزتها القوات الإسرائيلية، حيث كانت المستشفيات تعمل بدون كهرباء أو وقود أو ماء أو طعام.

وسبق ودعا أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب الأردني، اللجنة القانونية لمراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوت عليه مجلس النواب الأودنى بالموافقة بالإجماع.

الأردن يبدأ مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل عقب موافقة مجلس النواب بالإجماع

 

وأكد أحمد الصفدى، رئيس مجلس النواب الأردنى، في مستهل جلسة النواب اليوم، أن جهود الملك عبد الله الثاني، أسهمت في تغيير الرأي العام العالمي، بعد أن كان منساقا وراء رواية الكيان الكاذبة.