الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اختراق بيانات طيران الخليج والشركة تقرر تفعيل خطط الطوارئ

السبت 25/نوفمبر/2023 - 07:00 م
طيران الخليج
طيران الخليج

 

تعرضت بيانات شركة طيران الخليج للاختراق من خلال استهداف نظام تكنولوجيا المعلومات، يوم أمس الجمعة 24 نوفمبر2023، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة أنباء البحرين.

 

اختراق بيانات طيران الخليج والشركة تقرر تفعيل خطط الطوارئ  

 

ونتيجة لهذا الاختراق غير المصرح به، قد تكون بعض المعلومات من البريد الإلكتروني الخاص بالشركة وقاعدة بيانات عملائها تعرضت للاختراق"، وفق ما أوردته الوكالة عن الناقلة البحرينية.

وفي هذا السياق، قالت الشركة إنه تم تفعيل خطط الطوارئ اللازمة على الفور لاحتواء الحادث، وأكدت أن "عملياتها وأنظمتها الحيوية لم تتأثر، وهي قائمة تمامًا دون أي انقطاع في جداول رحلاتها"، مبينةً أنه تم إخطار الجهات المعنية، وفقًا للوكالة.

 

طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين بدأت عملياتها في 1950

 

طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، بدأت عملياتها في 1950، وتشغّل رحلاتها من مطار البحرين الدولي إلى مدن أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى.

وفى وقت سابق، وقعت شركة سال السعودية، اتفاقية لتقديم خدمات المناولة الأرضية للشحنات المنقولة على متن طائرات طيران الخليج - الناقل الوطني لمملكة البحرين - داخل مطارات المملكة الرئيسية.

واوضحت "سال" أن الاتفاقية بين الطرفين تمتد إلى 7 سنوات وتسعى من خلالها الشركة إلى تعزيز استراتيجية التوسع في الشراكات المتبادلة مع خطوط الطيران التي تمتلك القدرات التشغيلية الواسعة في مجال نقل الشحنات والبضائع.

تقديم خدمات الدعم الأرضي ومناولة الشحنات

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية هشام بن عبدالله الحصين إن توقيع الاتفاقية مع طيران الخليج يأتي تتويجًا لسنوات من التعاون المثمر والتواجد الفعال في المملكة سواء على مستوى رحلات الشحن او المسافرين، مشيرًا إلى أن طيران الخليج ستحصل على العديد من المزايا والخدمات اللوجستية المتنوعة التي من شأنها تعزيز عمليات الشحن التجاري ومختلف البضائع المنقولة على متن الطائرات، لافتًا إلى الدور الذي تلعبه سال لدعم حركة شحن البضائع في المنافذ الجوية بالمملكة وتسخيرها كافة قدراتها اللوجستية لخدمة خطوط الطيران وشركات الشحن من خلال مرافقها المجهزة للتعامل مع جميع أنواع الشحنات ومناولتها وفق المعايير الدولية المطلوبة.