الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تشانغان» و«هواوي» تستعدان لبدء مشروع مشترك لصناعة السيارات الذكية

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 05:16 م
سيارة ذكية
سيارة ذكية

 

قامت شركة تشونغتشينغ تشانغان أوتوموبيل، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تكنولوجيز، بموجبها سيتم الاستثمار في إنشاء شركة جديدة تصمم وتنتج أنظمة ومكونات سيارات ذكية، حسب ما أفادت تشانغان في بيان إلى بورصة شنزن للأوراق المالية.

 

تشانغان وهواوى يستعدان لبدء مشروع مشترك لصناعة السيارات الذكية

 

وأوضحت الشركة في الإيداع أن "هواوي" ستؤسس الشركة الجديدة، في حين ستحصل شركة "تشانغان" على حصة تصل إلى 40% من أسهمها.

أوضحت "تشانغان" أن المشروع المشترك سيساعدها على التحول لكي تصبح شركة تكنولوجيا نقل ذكي منخفض الكربون. أفاد البيان أن خطة الشراكة بين الشركتين لن تؤثر بشكل كبير على النتائج التشغيلية لـ"تشانغان" هذا العام.

فى سياق أخر، نظمت شركة هيونداي موتور؛ أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، حفل وضع حجر الأساس لمصنع متخصص في صناعة السيارات الكهربائية في مجمعها الصناعي بمدينة أولسان الكورية الجنوبية، بطاقة إنتاجية مستهدفة تبلغ 200 ألف سيارة سنويًا، اعتبارًا من عام 2026.

هيونداي موتور: استثمارات المصنع تصل إلى 1.51 مليار دولار على مساحة 548 ألف متر مربع

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن استثمارات المصنع تصل إلى تريليوني وون كوري جنوبي (1.51 مليار دولار)، ويقام على مساحة 548 ألف متر مربع. وعند اكتمال بنائه ودخوله مرحلة الإنتاج، سيكون أول مصنع سيارات تقيمه هيونداي في كوريا الجنوبية منذ 29 عامًا، عندما أقامت مصنعها في أسان عام 1996.

وأقيم حفل وضع حجر الأساس داخل مصنع الشركة الأكبر في أولسان، بحضور الرئيس التنفيذي إويسون شونج، وكاي دو كوم عمدة مدينة أولسان.

هيونداي موتور تضع حجر الأساس لمصنع سيارات كهربائية بقيمة 1.5 مليار دولار 

 

بدأت شركة هيونداي موتور موتور، الاثنين، إنشاء مصنع بقيمة 2 تريليون وون (1.52 مليار دولار) مخصص لتصنيع السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، حيث تعمل شركة صناعة السيارات على تسريع التحول بعيدًا عن السيارات التي تعمل بالبنزين.

وتخطط شركة هيونداي موتور، ثالث أكبر صانع سيارات في العالم من حيث المبيعات مع شركتها التابعة كيا كورب لبدء الإنتاج الضخم من المصنع في الربع الأول من عام 2026، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء في عام 2025.