الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية يناقش تمكين الممارسات المستدامة والعمل المناخي

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 02:06 ص
أصول مصر

أعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية عقد اجتماع الطاولة المستديرة حول تمكين الممارسات المستدامة والعمل المناخي في التمويل الإسلامي، يوم 28 نوفمبر القادم.

وسيكون حضوريًا في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة أو عن بعد والذي سيعقد قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف (كوب 28).

وسيقدم المتحدثون والخبراء وأصحاب المصلحة استراتيجيات التكامل لتحقيق الاستدامة والتقدم التنظيمي.

انبعاثات الغازات الدفيئة

كما سيركز على معالجة التحديات المرتبطة بقياس انبعاثات الغازات الدفيئة وغيرها من المواضيع الهامة ذات الصلة بتشكيل مستقبل التمويل الإسلامي والعمل المناخي خلال المرحلة المقبلة.

كان المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية عقد البرنامج التنفيذي لعام 2023، بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال حول "القيادة الإستراتيجية في المالية الإسلامية وكيفية التعامل مع الصعوبات والاستفادة من الفرص".

وذكر الأمين العام للمجلس الدكتور عبدالإله بلعتيق أنه جرى اختيار موضوع هذا العام للنظر في التغيرات التي شهدها العالم في العامين الماضيين على الصعيد المالي والاقتصادي، الذي كان له الأثر الكبير في بيئة العمل.

 ومن خلال هذه التجربة التعليمية الفريدة سيتمكن المشاركون من تحديد وإبراز المخاطر المختلفة داخل مؤسساتهم وتعزيز كفاءتهم لصياغة حلول عملية وفعالة تناسب كل حالة حسب ظروف المؤسسة وعملياتها الداخلية.

 وأضاف الأمين العام للمجلس أنه سيتم تقديم مبادرات المجلس العام ومناقشة المستجدات العالمية الراهنة في القطاع المالي الإسلامي.