السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تفاصيل مشاركة وزارة السياحة معرض IBTM المتخصص في سياحة الحوافز والمؤتمرات

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 06:24 م
أصول مصر

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في معرض (Incentive Business Travel Meetings) IBTM المتخصص في سياحة الحوافز والمؤتمرات والذي يُعقد بمدينة برشلونة بدولة إسبانيا خلال الفترة من 28 وحتى 30 نوفمبر الجاري.

وأوضح عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن مشاركة الهيئة في هذا المعرض تأتي في إطار حرصها على الترويج للأنماط السياحية المختلفة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري ولا سيما نمط سياحة الحوافز والمؤتمرات حيث يعد هذا المعرض ملتقى لكبار الشركات والمؤسسات العاملة في هذا النمط من السياحة.

مناقشة سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة

وعقد  أحمد علي  مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عدة اجتماعات مهنية مع عدد من منظمي الرحلات والشركات السياحية من إسبانيا والأسواق المستهدفة، والتي تناولت مناقشة سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من هذه الأسواق، بالإضافة إلى استعراض ما شهدته البنية التحتية في مصر من تطور ومقومات مصر لاستقبال سياحة الحوافز والمؤتمرات، وما يمكن تقديمه من التسهيلات اللازمة لإقامة المؤتمرات الدولية والاجتماعات السنوية في المدن المصرية.

كما عقد عدد من اللقاءات الإعلامية تحدث خلالها عن التطور الذي يشهده قطاع السياحة في مصر وما يتميز به المقصد السياحي المصري من منتجات سياحية متنوعة ومختلفة.

 تطور البنية التحتية 

 بالإضافة إلى الحديث عن تطور البنية التحتية ولاسيما في المدن السياحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين في المواقع السياحية والأثرية بما يساهم في تحسين تجربتهم السياحية خلال زيارتهم لمصر ما يأتي في إطار محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تشارك في المعرض هذا العام بجناح يبلغ مساحته ١٠٠ متر مربع يضم 4 شركات سياحة من المهتمين بسياحة الحوافز والمؤتمرات وفندقين، بالإضافة إلى الشركة الوطنية مصر للطيران.