الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شملت مصريين وأجانب.. جمارك مطار القاهرة تحرر 33 محضر تهرب خلال نوفمبر

السبت 02/ديسمبر/2023 - 09:36 م
أصول مصر

 

تمكن رجال جمارك الركاب بـ مطار القاهرة الدولي، من تحرير 33 محضر تهرب وضبط جمركي خلال شهر نوفمبر الماضي، بينها 7 محاضر بمبني الركاب 1 و13 محضرا بمبنى الركاب 2 و13 محضرًا بمبنى الركاب رقم 3 والصالة الموسمية.

 

شملت مصريين وأجانب.. جمارك مطار القاهرة تحرر 33 محضر تهرب خلال نوفمبر

 

وتم تحرير هذه المحاضر لركاب مصريين وأجانب وشملت المضبوطات كمية من الحشيش والماريجوانا والنباتات والزيوت المخدرة وشرائط العقاقير المخدرة والسجائر الإلكترونية بها مواد مخدرة وقطع من الحلوى المطعمة بمخدر THC وCBD والمخدرات الأخرى المتنوعة والعملات وعدد من أجهزة قياس السكر والهواتف المحمولة والأسلحة البيضاء المتنوعة والمناظير، التي يتم تركيبها علي الأسلحة النارية ومستلزمات طب الأسنان والعظام.

يأتي ذلك فى إطار تعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.

 

محاولة اختراق لموقع الشركة الإلكتروني

 

ومؤخرًا، تصدت سلطات مطار القاهرة الدولي لمحاولة اختراق لموقع الشركة الإلكتروني، وأعلنت وزارة الطيران المدني، إحباط محاولة اختراق للموقع الإلكتروني لشركة ميناء القاهرة الجوي، المسؤولة عن إدارة مطار القاهرة الدولي، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

التصدي لمحاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة الدولي

وذكرت الوزارة في بيان إعلامي نشرته على صفحتها في «فيسبوك»، أن جميع الخدمات والبيانات بشركة ميناء القاهرة الجوي «بأمان ولم تتأثر بمحاولة الاختراق».


وقالت الوزارة: «تم حجب الموقع عن العمل كأحد الإجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة لحين التأكد من جاهزية الموقع للعمل مرة أخرى. ومن المتوقع أن يعود إلى العمل بشكل طبيعي مع نهاية اليوم».

وأعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي أنها ستقوم على الفور بالبدء في التحقيقات لمعرفة هوية المتسبب في هذه المحاولة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

مطار القاهرة الدولي.. إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني

أعلن مصدر مسؤول بشركة ميناء القاهرة الجوى عن إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني والتصدي لها بنجاح، حيث تم حجب الموقع عن العمل  كأحد الإجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة، لحين التأكد من  جاهزية الموقع للعمل مرة أخرى دون أي مخاطر، ومن المتوقع أن يعود إلى العمل بشكل طبيعي مع نهاية اليوم.