السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أكوا العقارية تستثمر 3 مليارات درهم في برج من 50 طابقا بدبي

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 10:21 ص
«أكوا العقارية» تستعد
«أكوا العقارية» تستعد لإطلاق مشروعين بـ3 مليارات درهم

تعتزم مشروعات شركة أكوا العقارية، ومقرها دولة الإمارات، إطلاق مشروعين بقيمة 3 مليارات درهم خلال الأشهر الستة المقبلة، استجابة للطلب المتزايد على الوحدات قيد الإنشاء في الامارات، وخاصة في دبي.

«أكوا العقارية» تستعد لإطلاق مشروعين بـ3 مليارات درهم

وقال علي تومبي، مؤسس الشركة: “تشرف أكوا العقارية حاليًا على ثلاثة مشاريع جارية مع مشروعين آخرين قيد التنفيذ، بما في ذلك الشقق الراقية والمشاريع متعددة الاستخدامات ذات الموقع الاستراتيجي، وتقف في طليعة الحلول العقارية المبتكرة”.

ومن بين المشاريع المقبلة برج مكون من 50 طابقًا على طريق الشيخ زايد وآخر سيتم بناؤه على موقع مترامي الأطراف بمساحة 300 ألف قدم مربع، مما يمثل أكبر قطعة أرض في منطقة أرجان بالإمارة.

وقال تومبي إن الشركة تهدف إلى تسليم أكثر من 500 وحدة سكنية وتجارية في الربع الأول من عام 2024.

وقال تومبي إن ديناميكيات سوق دبي المميزة، والتي تتأثر بالمعاملات النقدية، تواصل وضعها كوجهة مفضلة للاستثمارات العقارية.

ووفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سجلت دبي 116،116 صفقة عقارية جديدة بقيمة تقارب 430 مليار درهم، أو 117 مليار دولار، في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. وسجل قطاع العقارات نموًا كبيرًا، حيث ارتفعت المعاملات بنسبة 33.8 في المائة سنويًا ووارتفعت القيم بأكثر من 36.7 في المائة خلال الفترة.

وقال: “إن هذا التطور المهم يبعث برسالة قوية إلى المستثمرين الدوليين الذين يتوقون إلى حماية ثرواتهم من خلال الاستثمار في العقارات، والتي يتم الاعتراف بها بشكل متزايد باعتبارها العملة العالمية الجديدة.

«أكوا العقارية» تطمح لإنجاز أكثر من 500 وحدة سكنية وتجارية في 2024

الصورة:
علي تومبي، مؤسس شركة أكوا العقارية

كشف علي تومبي، مؤسس شركة أكوا العقارية في الإمارات عن استعداد الشركة لإطلاق مشروعين خلال الأشهر الستة المقبلة، تبلغ قيمتهما الإجمالية 3 مليارات درهم.

وأضاف تومبي: تقوم أكوا العقارية حاليًا بتنفيذ ثلاثة مشاريع، فضلًا عن المشروعين المتوقع إنشاؤهما في المستقبل، منهما برج من 50 طابقًا على شارع الشيخ زايد، ولدى الشركة قطعة أرض بمساحة تبلغ 300 ألف قدم مربعة تعتبر الأكبر في منطقة أرجان. وأنجزت الشركة 4 مشاريع سكنية وتجارية في الإمارات.

وأشار تومبي إلى أن الشركة تطمح لإنجاز أكثر من 500 وحدة سكنية وتجارية في الربع الأول من العام 2024.

وأكد أن السوق العقارية الإماراتية تحافظ على أدائها القوي، بفعل ثقة المستثمرين في البنى التحتية المتطورة، وانجذاب المطورين الجدد إلى السوق، نظرًا إلى ارتفاع معدلات الفوائد على الصعيد العالمي.

وأضاف أن سوق دبي يتميز عن سائر الأسواق بفضل المعاملات التي تشهدها، والتي تحافظ من خلالها على مكانتها كوجهة مفضلة لدى المستثمرين في القطاع العقاري.

معلومات حول أكوا العقارية 


تعد أكوا العقارية، واحدة من الشركات الرائدة في قطاع العقارات في دبي. تأسست الشركة في عام 2005، واشتهرت في السوق من خلال نهجها الابتكاري والإبداعي والتفكير المتقدم. تقدم الشركة الاستشارات الاستثمارية مع فريقها الكبير متعدد الجنسيات من المحترفين المعتمدين من RERA وهم مدربون تدريبًا عاليًا وملتزمون بتقديم أفضل الخدمات المخصصة.

تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات العقارية في جميع الأنواع والقطاعات بما في ذلك التسويق والسمسرة وإدارة الممتلكات وتخطيط المشاريع وتطويرها.