الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

كتائب القسام تواصل الضغط على قوات الاحتلال بقصف مدرسة استغلوها نقطة تحصين

السبت 09/ديسمبر/2023 - 09:15 م
أصول مصر

أكدت حركة حماس قياك كتائب القسام بتفخيخ ونسف مدرسة تحصن بها عشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلى، ما أدى لسقوطهم بين قتيل وجريح، وجرى ذلك شرق حي الزيتون بـ قطاع غزة.

 

كتائب القسام تواصل الضغط على قوات الاحتلال بقصف مدرسة استغلوها نقطة تحصين   

 

وفي وقت سابق، عقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.

وتتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على غزة وقتل المدنيين خاصة الأطفال والنساء وارتكاب المجازر.

وشدد  أعضاء اللجنة الوزارية، على مطالبتهم الولايات المتحدة الأمريكية بتحمل مسؤولياتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لدفع الاحتلال الإسرائيلي نحو الوقف الفوري لإطلاق النار، معبرين عن امتعاضهم جراء استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض "الفيتو" والذي منع صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي، اليوم، يدعو وللمرة الثانية للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية.

وجدد أعضاء اللجنة الوزارية، موقفهم الموحد إزاء رفض مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مجددين دعوتهم لضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار٫ وضمان حماية المدنيين، وعلى النحو الذي ينص عليه القانون الإنساني الدولي، ووقف المأساة الإنسانية، التي تتعمق كل ساعة في قطاع غزة ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ووصل عدد ضحايا قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الإجرامى إلى 17700 شهيد و48780 مصاب، وذلك منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

 

17.700 شهيد ونحو 50 ألف مصاب ضحايا العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة 

 

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 20 مجزرة في القطاع خلال الساعات الماضية.

وأوضح الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، خلال مؤتمر صحفي تلفزيونية: خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 20 مجزرة مروعة وأباد عوائل بكاملها.

ولفت إلى ارتكاب الاحتلال لمجزرة في مدرسة خليفة شمال غزة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى وسط حصار من جنود الاحتلال، دون ماء أو غذاء أو دواء، مضيفًا: تم استهداف سيارة إسعاف خلال عملها في إخلاء الجرحى بمنطقة مستشفى غزة الأوروبي مما أدى إلى إصابة مسعفين وإلحاق أضرار في سيارة الإسعاف ليرتفع بذلك عدد سيارات الإسعاف المستهدفة إلى 57. 

وأكد القدرة أن 210 شهداء و2300 إصابة وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الماضية، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وكشفت كتائب القسام - الجناح العسكري لـ حركة حماس، عن نجاحها فى تدمير ناقلة جنود صهيونية باستخدام عبوة متفجرة، وذلك شمال مدينة خانيونس، كما تمكنت من استهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق حي الزيتون في مدينة غزة.