السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

انقطاع خدمات منصة إكس عن مستخدمين حول العالم

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 09:11 ص
انقطاع خدمات منصة
انقطاع خدمات منصة إكس عن مستخدمين حول العالم

ذكر موقع داون ديتكتور دوت كوم لمراقبة أعطال المواقع الإلكترونية أن منصة إكس وإكس برو شهدت انقطاعات على مستوى العالم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

منصة إكس.. مشكلات في التحميل على إكس برو
 

ولا يتمكن مستخدمون على إكس، تويتر سابقا، من عرض المشاركات على موقع التواصل الاجتماعي برسالة تقول "مرحبا بك في إكس!".

كما يواجه مستخدمون مشكلات في التحميل على إكس برو، تويت دك سابقا، مع رسالة تقول "في انتظار المشاركات".

منصة إكس.. أكثر من 47 ألف مستخدم في الولايات المتحدة والآلاف في الشرق الأوسط يواجهون مشكلات 

ووفقا لداون ديتكتور فقد واجه أكثر من 47 ألف مستخدم في الولايات المتحدة والآلاف في الشرق الأوسط مشكلات في الوصول إلى إكس وإكس برو.

ويتتبع داون ديتكتور الانقطاعات عن طريق فحص تقارير الحالة من عدة مصادر بما في ذلك المستخدمين.

ماسك يؤكد عودة المعلنين إلى منصة إكس


ومن جهته، أكد إيلون ماسك السبت خلال حضوره تجمعًا سياسيًا في روما، أنّ المعلنين عادوا إلى منصة إكس (تويتر سابقًا)، معتبرًا أنّ معدل المواليد المنخفض في إيطاليا يمثل عائقًا أمام استقطاب المستثمرين.

وردا على سؤال عن المعلنين الذين تركوا منصته خوفًا من تزايد المنشورات اليمينية المتطرفة وزيادة التضليل والمضايقات التي تحدث عنها مراقبون كثر منذ استحواذ الملياردير على المنصة في أكتوبر 2022، قال ماسك "أعتقد أنّ وضع إكس سيتحسّن، إذ بدأنا نشهد عودة المعلنين إليها".

وأضاف إنّ "المعلنين يشعرون بقلق مستمر في شأن شركاتهم... لكنني أعتقد أنها مشكلة قصيرة المدى"، معتبرًا أن بعض مَن تركوا المنصة تأثروا بـ"فايروس ووك"، أي الجهود الناشطة لتعزيز موقع الأقليات والدفاع عنها.

وأبدى ماسك، في معرض حديثه عن هذا الموضوع، "تأييدًا كبيرًا للهجرة القانونية"، قائلًا إن على الدول الترحيب بأي شخص صادق ومستعد للعمل بجهد كبير. وأكد ضرورة "إنهاء الهجرة غير الشرعية".

إلى ذلك، رأى الملياردير أنّ الهجرة لا تحل مكان النمو السكاني، مشيرًا إلى أنّ "الناس سيختفون" في حال لم يرتفع معدل المواليد.

ولفت ماسك إلى معدل الخصوبة المنخفض في إيطاليا، وهو موضوع يثير قلق حزب ميلوني، معتبرا أنّ هذا الانخفاض يمثل خطرًا على الشركات الراغبة في الاستثمار.

وردًا على سؤال عما إذا كانت إيطاليا مكانًا جيدًا للاستثمار، أجاب ماسك ايجابا، متداركًا "لكنني قلق من معدل المواليد المنخفض". وتابع متسائلًا "إذا أرادت إحدى الشركات الاستثمار في إيطاليا، فهل سيكون هناك عدد كاف من الأشخاص للعمل لديها؟".