الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

هانمي جلوبال تبني 46 ألف وحدة بتكلفة 18.5 مليار دولار في الكويت

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 12:30 م
هانمي جلوبال تبني
هانمي جلوبال تبني 46 ألف وحدة سكنية

فازت شركة هانمي جلوبال لإدارة المشاريع، التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقرا لها بصفقة لإدارة مشروع لمدينة سعد العبد الله الجديدة في الكويت، بحسب وكالة “يونهاب”.

الكويت تستهدف إضافة 46 ألف وحدة سكنية عبر إنشاء مدينة سعد العبد الله الجديدة

وأعلنت شركة هانمي جلوبال لإدارة مشروعات البناء أنها فازت بصفقة لإدارة مشروع لمدينة سعد العبد الله الجديدة في الكويت، ويهدف المشروع إلى إنشاء مدينة جديدة يبلغ عدد وحداتها 46 ألف وحدة بضخ 24 تريليون وون (18.5 مليار دولار).

وتقع مدينة سعد العبد الله على بعد 30 كيلومترا غرب مدينة الكويت، وتبلغ مساحتها 64.4 كيلومتر.

وفازت هانمي جلوبال بصفقة أعمال في قطاع إدارة المشروع من قبل شركة كوريا للأراضي والإسكان (LH) التي تقوم بإدارة المشروع الشامل.

وستتولى “هانمي جلوبال” مسئولية إدارة المشروع لموقع المجمع السكني في مدينة سعد العبد الله ومشاريع تطوير البنية التحتية فيها بحلول يناير عام 2027. وتبلغ قيمة الصفقة 9.7 مليار وون.

"هانمي جلوبال لإدارة المشاريع" الكورية تفوز بعقد في مدينة نيوم

شركة "هانمي جلوبال لإدارة المشاريع


في نفس الصدد، أعلنت شركة "هانمي جلوبال لإدارة المشاريع"، فوزها بعقد لتوريد الخدمات لبعض المشاريع القائمة في مدينة  "نيوم" بالسعودية.

وقالت الشركة -حسبما أوردت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية- إنه بموجب العقد ستدير هانمي خدمات إدارية عامة لمشروع ذا لاين.

وأشارت إلى أن العقد مدته عامان، حيث ستقوم الشركة بأعمال متعلقة بتأسيس هيكل إدارة المشروع، وإدارة موارد المشروع، والإدارة الداخلية للتصاميم والإشراف على تنفيذ تعليمات مصدر المشروع، وإعداد سبل الحفاظ على مستندات المشروع وإدارتها وغيرها من الأعمال.

ووفقا للبيانات المتاحة، أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في يناير الماضي مشروع المدينة المليونية المتطورة "ذا لاين" في نيوم، وستتراوح تكلفة البنية التحتية للمشروع بين 100 و200 مليار دولار.

يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد قد أعلن في أكتوبر 2017 إطلاق مشروع "نيوم"، ودعمه بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.  

نبذة عن مخطط جنوب سعد العبدالله


يرجع سر تسمية المدينة بهذا الاسم نسبةً إلى الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، وهو من الشخصيات المعروفة في الكويت، وفي محافظة الجهراء بشكل خاص.

يعد مخطط جنوب سعد العبدالله من أكبر المخططات التي تسعى حكومة الدولة الكويتية بنائه.
وذلك لتوفير التنمية السكنية الكاملة للمواطنين الذين يحصلون على دخل ضعيف.
كذلك تعتبر مدينة جنوب سعد العبدالله تغطي طلبات جميع المواطنين المقبلين على شقق سكنية، بكافة المساحات، حيث أن هذه المدينة تتكون من 11 قطعة.
كما يوجد بها حوالي 6000 وحدة سكنية حكومية.
وتضم مدينة جنوب سعد العبدالله 22152 وحدة سكنية ستوزع على المخطط، إضافة إلى زيادة 6 آلاف وحدة سكنية بعد موافقة المجلس البلدي عليها، ويتم فتح باب التخصيص غدا لأصحاب الطلبات الإسكانية المسجلة حتى 31 ديسمبر 2000، وقد تمت الموافقة على البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوزيع قسائم المشروع على المخطط، والبدء بتوزيع المرحلة الأولى من القسائم مطلع ديسمبر المقبل. ويعد سوق تبادل الطلبات الإسكانية من أنشط القطاعات التي تندرج تحت القطاع العقاري، حيث إن هناك العديد من مكاتب الوساطة العقارية أصبحت متخصصة في هذا الشأن، فضلًا عن انتشار الإعلانات في الصحف ومواقع التواصل، بل أصبحت هناك تطبيقات خاصة تختص بالتبادل وتلبي كل طلبات المواطنين. وعادة ما يتم استخدام خيار تبادل الطلبات الإسكانية للسكن في مناطق محددة، ولكن ومع استفحال الأزمة الإسكانية وارتفاع القيم الإيجارية، والتي أصبحت تستقطع أكثر من 40 في المئة من رواتب المواطنين، أصبح اللجوء الى تبادل الطلبات الإسكانية حلا للحصول على تخصيص أرض في التوزيعات التي تقوم بها "السكنية".