الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تويوتا تستدعي 999 ألف سيارة بسبب مشاكل تتعلق بالوسادة الهوائية

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 03:25 م
تويوتا تستدعي 999
تويوتا تستدعي 999 ألف سيارة بسبب مشاكل تتعلق بالوسادة

قالت إدارة السلامة الوطنية على الطرق السريعة في اليابان الأربعاء إن شركة تويوتا تقوم باستدعاء 999 ألفا و901 سيارة بسبب مشكلة ربما تمنع فتح الوسادة الهوائية.

تويوتا.. عمليات الاستدعاء تتضمن طرازات افالون وافالون هيبرد وكورولا 2021-2020

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الإدارة القول إن عمليات الاستدعاء تتضمن طرازات افالون وافالون هيبرد وكورولا 2021-2020 بالإضافة إلى طرازات أخرى.

ومن المتوقع أن يتم إرسال خطابات إبلاغ بذلك للملاك في الرابع من فبراير المقبل.

 ارتفاع مبيعات تويوتا عالميا بنسبة 13.6% خلال نوفمبر لتصل إلى 905 آلاف و66 سيارة

وكانت شركة تويوتا موتور قد أعلنت اليوم أن إنتاجها العالمي خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر الماضيين بلغ 9.23 مليون سيارة، ليرتفع بذلك إلى مستوى قياسي جديد خلال عام واحد، مع مراعاة أنه لم يتم حساب الإنتاح في شهر ديسمبر، وقد ساعد في ذلك انتعاش الطلب في أمريكا الشمالية وأوروبا.

وقد ارتفعت مبيعات تويوتا عالميا بنسبة 13.6% خلال الشهر الماضي لتصل إلى 905 آلاف و66 سيارة، فيما يعد رقما قياسيا شهريا، ويرجع ذلك إلى النتائج القوية التي تم تسجيلها في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين.

"تويوتا" تخطط لبناء مصنعين للسيارات في قارة أفريقيا
 

سيارات تويوتا (رويترز)

وعلى صعيد آخر، تدرس شركة "تويوتا" اليابانية بناء مصنعين للسيارات في قارة أفريقيا، ومصر واحدة من الدول المفضلة لاستضافة أحد المصنعين.

وتصل الطاقة الإنتاجية لكل مصنع 100 ألف سيارة سنويا، حسبما ذكرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر.

ووفق بيان، قال رئيس الجانب الياباني بمجلس الأعمال المصري الياباني، ورئيس شركة "تويوتا تسوشو" لصناعة السيارات، جون كاروبي، إن شركة "تويوتا تسوشو" تسعى لتحقيق نهضة بصناعة السيارات بالسوق الأفريقي، حيث ستقوم الشركة بإقامة مصنعين داخل القارة، بطاقة إنتاجية 100 ألف سيارة سنويًا لكل منهما، بالإضافة إلى مصانعها المتواجدة في عدد من دول القارة.

وأشار "كاروبي"، إلى أن مصر من الدول المُفضلة لإنشاء أحد المصنعين، لثلاثة أسباب، أولها إنشاء المصانع المُغذية لصناعة السيارات، مثل مصنع ضفائر السيارات، والسبب الثاني تواجد الأيدي العاملة المؤهلة، حيث ستقوم شركة "تويوتا تسوشو" بالاعتماد على الخبرات المحلية بعد وقت محدود من التدريب والتأهيل على أيدي الخبراء اليابانيين.

وتهدف الشركة إلى إعداد خبراء مصريين في صناعة السيارات وإعادة الخبراء اليابانيين إلى بلادهم، وثالث الأسباب هو كفاءة بيئة الاستثمار في مصر، ما يعني أن مصر خطت الخطوات الأساسية لتوطين صناعة السيارات في مصر.

وتعمل شركة "تويوتا تسوشو" منذ أكثر من 40 سنة في مصر، وهي من أكبر عشر شركات في العالم من حيث القيمة السوقية.